الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر 2024

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر 2024

يعتبر الرباط الصليبي من أهم الأربطة الموجودة بعظام الفخذ والساق، تساعد هذه الأربطة الركبة على الحركة بشكل طبيعي. في بعض الحالات بسبب كثرة الإرهاق قد تتمزق هذه الأربطة تحديدا عند الأشخاص الرياضيين وتتسبب في وجود آلام شديدة وعدم القدرة على الحركة. في هذه الحالة يلجأ المريض إلى الادوية العلاجية او جلسات العلاج الطبيعي وفي بعض الحالات الأخرى يكون الحل الأفضل هو إجراء عملية جراحية لحل المشكلة بشكل نهائي وفي هذه الحالة يكون السؤال المهم لدي المريض متى امشي بعد عملية الرباط الصليبي وما هي تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار. 

يمكن للمريض المشي خلال يومين من إجراء العملية ولكن لبضع دقائق فقط وذلك لتقليل التورم ومساعدة العضلات على استعادة مرونتها مرة أخرى ويتم ذلك باستخدام العكاز ومن المتوقع أن يكون المريض قادر على المشي بدون اي مساعدات خلال 2-4 أسبوع أما في الأسبوع العاشر يمكن للمريض المشي بشكل أسرع وممارسة التمارين الرياضية البسيطة ولا يوجد اختلاف كبير بين شكل الركبة بعد عملية الرباط الصليبي وشكل الركبة الأصلي.

هل عملية الرباط الصليبي خطيرة

هل عملية الرباط الصليبي خطيرة؟ الإجابة، لا تعد عملية الرباط الصليبي الأمامي خطيرة، ولكن نظرًا لأن إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي هي عملية جراحية، ف العملية قد تحتوي على مضاعفات معينة، أشهر هذه المضاعفات التالي:

  • نزف وجلطات دموية.
  • استمرار آلام الركبة.
  • العدوى.
  • تصلب الركبة أو ضعفها.
  • الورم بعد عملية الرباط الصليبي.

في النهاية لا تعد عملية الرباط الصليبي خطيرة بشكل عام، ولكن الطبيب المعالج هو الشخص الوحيد الذي يمكنه أن يقدر الحالة ويحدد موعد العملية وماهو الاجراء المناسب لحالة المريض لذلك تختلف تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

مواضيع تهمك: سعر عملية تغيير مفصل الركبة

عملية الرباط الصليبي الخلفي

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى إجراء عملية الرباط الصليبي الخلفي ويتم ذلك تحت اشراف الطبيب المعالج، من أهم هذه الحالات الآتي:

  1. حوادث السيارات:عندما تصطدم الركبة بقوة يمكن ان يحدث تمزق للرباط الصليبي الخلفي.
  2. ممارسة الرياضات: لأنها تتطلب الاحتكاك الجسدي، يمكن أن يحدث تمزق في الرباط الصليبي الخلفي الرياضيين الذين يمارسون الألعاب الرياضية، مثل كرة القدم وغيرها من الرياضات الأخرى عند سقوطهم على ركبة مثنية.

شكل الركبة بعد عملية الرباط الصليبي

من خلال حديثنا عن تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار  سوف ننقل لكم ما هو شكل الركبة بعد عملية الرباط الصليبي، يختلف شكل الركبة على نوع الجراحة التي يتم إجراؤها وعلى مهارة الطبيب المعالج، حيث أن هناك طريقتين لإجراء عملية الرباط الصليبي وهما:

الاستبدال التلقائي: يتم من خلال هذه العملية تبديل الرباط الصليبي التالف برباط آخر من خلال الاستعانة بجزء من الجسم و وضعه مكان الرباط التالف حتى يساعد على تحسن حركة الركبة.

الاستبدال اصطناعي: يتم من خلال هذه العملية تبديل الرباط الصليبي التالف برباط اصطناعي حتي يساعد علي تحسن حركة المريض وممارسة حياته اليومية.

فيما يلي أهم التغيرات الشائعة على شكل الركبة بعد إجراء عملية الرباط الصليبي وهما:

  • يظهر بعض التورم على الركبة بعد إجراء العملية.
  • ظهور بعض الكدمات في المنطقة المحيطة بالجرح.

تكلفة عملية الرباط الصليبي الخلفي

تختلف تكلفة عملية الرباط الصليبي الخلفي حسب خبرة الطبيب المعالج ومهارته في جراحات الرباط الصليبي بالإضافة إلى الأدوات المستخدمة اثناء العملية.

تحتاج عملية الرباط الصليبي الخلفي الي اتباع عدة إجراءات تتلخص في الاتي:

  • ينصح الطبيب المعالج بالانتظار بعض الوقت حتى يتعافى المريض من أي تورمات بالركبة.
  • يجب الصيام عن الطعام والشراب قبل العملية بـ 12 ساعة وذلك لمنع الشعور بالغثيان بعد العملية.
  • يجب إخبار الطبيب بكل الادوية التي يتناولها المريض خاصة الادوية المسيلة للدم حتي لا يحدث نزيف أثناء العملية.
  • من الأفضل ان يتوقف المريض عن التدخين قبل العملية لمدة أسبوعين تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

مدة الشفاء من عملية الرباط الصليبي

تختلف مدة الشفاء من عملية الرباط الصليبي من مريض لآخر وذلك يعتمد علي عدة عوامل منها عمر المريض ووزنه والحالة الصحية العامة له، فكلما كان المريض أصغر في السن اقل في الوزن كلما كانت مدة الشفاء أسرع. ولكن بشكل عام تستغرق مدة الشفاء سنة كاملة وذلك للاسباب الاتيه:

  • بعد العملية يجب أن يتبع المريض برنامج علاج طبيعي متخصص للتأهيل جيدا و التعافي بشكل سريع.
  • يمكن إزالة الغرز الجراحية بعد العملية بمدة أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع.
  • قد يوجد بعض التورمات حول الركبة وذلك بسبب تسرب السوائل داخل مفصل الركبة ويمكن علاج ذلك عن طريق استخدام كمادات الثلج.
  • يكون المريض قادر على العودة إلى حياته الطبيعية بشكل طبيعي وممارسة الأنشطة اليومية مرة أخرى.

يجب أن يعرف المريض طريقة النوم الصحيحة بعد عملية الرباط الصليبي حتي لا يتعرض لأي آثار جانبية تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

متى امشي بعد عملية الرباط الصليبي بالمنظار

تختلف تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار علي حسب الإجراء المناسب لكل مريض وذلك لأن رباط صليبي هو الرابط بين عظام الركبة وعظام الفخذ والساق، قد تتأثر تلك الاربطة بسبب الحركة المفرطة وكثرة الاجهاد مما ينتج عنها عدم قدرة المريض على الحركة ويتم لجوء بعض الحالات إلى العمليات الجراحية.

أول ما يطرحه المريض بعد إجراء العملية متى امشي بعد عملية الرباط الصليبي؟ و يشير دكتور ابراهيم حسين أن هناك عدة مراحل يجب على المريض اتباعها لاستعادة ممارسة حياته بشكل طبيعي وهي:

  • يمكن للمريض المشي بعد الاسبوع الاول من إجراء الجراحة مستخدما العكاز لتقليل التورم ومساعدة العضلات على استعادة مرونتها.
  • في الأسبوع الثاني يمكن للمريض المشي لمسافات قصيرة بدون استخدام العكاز مع الاستمرار على العلاج الطبيعي لتقوية الركبة، لا تشمل تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار تكلفة العلاج الطبيعي.
  • في الأسبوع الرابع يمكن للمريض زيادة نشاطه اليومي تدريجيا مثل المشي إلى مسافات أطول مع الاستمرار على العلاج الطبيعي.

تواصل معنا الان في مركز توب بون وسوف تجد فريق كامل للرد على أكثر الأسئلة شيوعاً من قبل المرضى مثل كم تستغرق عملية الرباط الصليبي بالمنظار و ماهي اسعار عملية الرباط الصليبي في مصر، سنجيبك على كل هذا واكثر اتصل بنا الآن.

هل عملية الرباط الصليبي ضرورية

عملية الرباط الصليبي مهمة وضرورية في حالات معينة يحددها دكتور العظام المعالج، من أهم هذه الحالات الآتي:

  • في حالة خضوع المريض لبرنامج إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي بانتظام وظلت ركبته غير مستقرة.
  • في حالة الإصابة المزمنة بالرباط الصليبي وتأثيرها بشكل مباشر على استقرار الركبة وجودة حياة المريض.
  • اذا كان المريض يمارس رياضة معينة تتطلب بذل نشاط كبير، أو إذا كانت مهنته تتطلب قوة الركبة وثباتها مثل أعمال البناء.
  • إذا أصيب المريض بتمزق كامل في الرباط الصليبي وحالة ركبته غير مستقرة تماما.
  • في حال إصابة أجزاء أخرى من الركبة مثل الغضروف المفصلي أو أوتار الركبة.

نظرا لاختلاف الحالات التي تحتاج إلى إجراء العملية تختلف تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

يتساءل المرضى عن طريقة النوم بعد عملية الرباط الصليبي وينصح الاطباء دائما ان ينام المريض بعد إجراء العملية وركبته مرفوعة دون  انحناء، كما يمكنه وضع وسادة تحت رجله ويرفعها بقدر الإمكان في الأيام الأولى بعد العملية، ويمكن أيضا أن يستخدم العكازات للتنقل في البيت أثناء القيام بالأنشطة الیومیة.

أقرأ ايضا عن: علاج مسمار اللحم في اصابع اليد

تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر

كم يستمر الألم بعد عملية الرباط الصليبي

يعاني معظم المرضى من آلام شديدة في الاسبوع الاول بعد اجراء عملية الرباط الصليبي قد يستمر ذلك الألم من 1 إلى 3 أسابيع ويخف تدريجيا مع المسكنات التي يصفها الطبيب المعالج.  

طريقة النوم الصحيحة بعد عملية الرباط الصليبي

يعاني معظم المرضى من آلام شديدة في الاسبوع الاول بعد اجراء عملية الرباط الصليبي قد يستمر ذلك الألم من 1 إلى 3 أسابيع ويخف تدريجيا مع المسكنات التي يصفها الطبيب المعالج وينصح دكتور ابراهيم حسن ان افضل طريقة للنوم بعد الجراحة هو الاستلقاء على الظهر مع الحفاظ علي الركبة مرفوعة أثناء النوم لتقليل التورم باستخدام وسادة تحت الفخذ.

قد تختلف تكلفة الرباط الصليبي في مصر علي حسب نوع الجراحة و مهارة الطبيب الذي سوف يقوم بالجراحة والمعدات المستخدمة، فى مركز توب بون سوف نجيب على أهم الاسئلة التي يتوقف عندها المريض للحجز والاستعلام تواصل معنا.

مدة عملية الرباط الصليبي بالمنظار

تختلف مدة عملية الرباط الصليبي بالمنظار حسب حالة المريض ولكنها بشكل عام تستغرق حوالي من 1 الى 2 ساعة وتتم بالشكل الاتي:

  • تتم العملية تحت تأثير المخدر الكلي ويقوم الجراح بتعقيم منطقة الركبة جيدا ثم يقوم بعمل فتحات جراحية صغيرة في الركبة باستخدام المنظار.
  • ثم يقوم الطبيب بإزالة الأجزاء التالفة من الرباط الصليبي لإعادة بناء الرباط مرة اخرى.
  • يقوم الطبيب بزرع أنسجة جديدة تحل محل الرباط الصليبي القديم، هذه الانسجة يمكن أن تؤخذ من جسم المريض نفسه أو من متبرع آخر.
  • يتم تقطيع النسيج الجديد للحصول على الحجم المناسب ويتم وضعه في الركبة.

كل هذه الخطوات ومدي مهارة الطبيب في تطبيقها تجعل تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر تختلف من مكان لآخر.

أفضل دكتور لعملية الرباط الصليبي في مصر

اذا كنت تعاني من أي مشكلات في الركبة او تحتاج الى اجراء عملية الرباط الصليبي وتبحث عن افضل دكتور لعملية الرباط الصليبي في مصر مركز توب بون اول مركز متخصص في جميع مشاكل العظام، لدينا نخبة من افضل الاطباء المتخصصين في علاج جميع مشاكل العظام . يمكنك معرفة تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر من خلال التواصل معنا الان تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر.

نسبة نجاح عملية الرباط الصليبي في مصر

نسبة نجاح عملية الرباط الصليبي في مصر عالية وتعتمد على خبرة الجراح المعالج ومدي التزام المريض بالبرنامج التأهيلي بعد العملية.

يحتاج المريض إلى البقاء بالمستشفى لمدة يوم واحد بعد العملية وفي بعض الحالات يمكن الخروج من المستشفى في نفس يوم العملية، يحتاج المريض إلى علاج فيزيائي تأهيلي لتقوية الركبة مرة أخرى وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر 2023

تكلفة عملية الرباط الصليبي في مصر تختلف من مكان لآخر على أساس اختيار الطبيب المعالج والمكان الذي تتم فيه العملية ومدى امكانياتة والتجهيزات الموجودة بغرفة العمليات.

هناك بعض المعتقدات الخاطئة لدى بعض المرضى يكونوا بحاجة إلى معرفة تكلفة عملية الرباط الصليبي في تركيا و تكلفة عملية الرباط الصليبي ألمانيا اعتقادا منهم ان نسب نجاح عملية الرباط الصليبي تكون أعلى خارج مصر وذلك ليس صحيح تماما لأنه يوجد في مصر مجموعة من افضل الاطباء المعروفين على المستوى العالمي بالكفاءة والخبرة الكبيرة.

دكتور ابراهيم حسين يعد من أفضل الاستشاريين المتخصصين في جراحة العظام والرباط الصليبي فقد أوضح أن تكلفة عملية الرباط الصليبي بالمنظار في مصر تصل الى 70.000 ألف جنيه، شاملة سعر العملية وشاملة أجر فريق الجراحة والمستشفي.

يحدد السعر بناء على عدة عوامل أهمها خبرة الطبيب المعالج ومهارته وعدد العمليات الناجحة التي قام بها بالإضافة إلي تكلفة التقنيات والأدوات المستخدمة أثناء العملية، والطاقم الطبي، والمستشفى التى يقام بها العملية، كلها عوامل لتحديد السعر.

من المهم ألا يتعرض المريض إلى سماع تجارب الاخرين لان كل حالة تختلف عن الأخرى وخبرة الطبيب ايضا هي التي تؤثر علي مدي نجاح العملية لذلك إذا كنت ترغب في إجراء عملية الرباط الصليبي لا تستمع إلى أي شخص ينصحك من خلال تجربتي مع عملية الرباط الصليبي.

اقرآ ايضا:

تكلفة عملية غضروف الركبة بالمنظار في مصر

تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

افضل دكتور عظام في مصر

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد