الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر

إذا كنت من سكان مدينة نصر أو من سكان مصر الجديدة وبتحث عن أفضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر, دكتور إبراهيم حسين في مركز توب بون لعلاج العظام وجراحات اليد والعمود الفقري.

آلام العمود الفقري تعد من أكثر المشكلات المنتشرة بين الكثير من الناس ليس فقط كبار السن ولكن بين الشباب ايضا، حيث تمثل مشاكل العمود الفقري ازعاجا شديدا لصاحبها تمنعه من ممارسة حياته بشكل طبيعي بالإضافة إلى الآلام المزعجة التي في كثير من الأحيان لا يمكن للمسكنات السيطرة عليها.

إذا كنت تعاني من آلام في العمود الفقري انت بحاجة الى طبيب متخصص لتحديد سبب المشكلة والعلاج المناسب لها، في مركز توب بون لدينا افضل الاطباء المتخصصين في العظام بالاضافة الي احدث التقنيات العالمية.

إذا كنت تبحث عن دكتور عمود فقري في مدينة نصر او افضل دكتور عظام في مصر احجز الآن.

ما هي أمراض العمود الفقري الأكثر شيوعا 

الانزلاق الغضروفي يعد من أكثر الأمراض شيوعا بين الناس في جميع المراحل العمرية، تبدأ الإصابة بآلام في الظهر وتتطور الحالة مع مرور الوقت اذا لم يتم علاجها من البداية.

الإنزلاق الغضروفي هو بروز في الأقراص الغضروفية الموجود بين فقرات العمود الفقري، والمسئولة عن تقليل الاحتكاك بين الفقرات، من أكثر الأقراص عرضة للفتق هو الأقراص الموجودة بين الفقرتين القطنيتين الرابعة والخامسة أسفل الظهر.

يحدث الانزلاق الغضروفي عند تعرض القرص للضغط أو لعوامل خارجية تؤثر عليه.

يمكن للإنزلاق الغضروفي أن يؤثر على  العمود الفقري بأكمله أو جزء منه جزء منه مثل الرقبة وصولاً إلى أسفل الظهر، ولكنه غالباً ما يحدث في الجزء السفلي من الظهر.

يتكون العمود الفقري من مجموعة أعصاب وأوعية دموية، وفي حال تسبب الإنزلاق الغضروفي بالضغط على هذه الأعصاب أو العضلات المجاورة يمكن أن يعاني المصاب من بعض الأعراض الأخري منها الشعور بآلام حادة في الساقين، الآلام فى الأرداف، والفخذ، والساقين، كما يمكن أن يمتدّ الألم إلى أجزاء من القدم.

اذا تطورت حالة المريض من الممكن أن يشعر بأعراض أخرى مثل: تنميل الأطراف بالإضافة إلى ضعف العضلات المتأثرة بالانزلاق الغضروفي، فيعاني المصاب من صعوبة في الحفاظ على الاتزان أثناء المشي أو يواجه صعوبة في رفع الأشياء. 

إذا كنت تعاني من آلام في العمود الفقري أو مشاكل في العظام بشكل عام ننصحك باستشارة دكتور عمود فقري متخصص لتحديد المشكلة ومعرفة الاسباب المؤدية للاصابة بها وطرق العلاج المناسبة.

 هشاشة العظام

يشير دكتور ابراهيم حسين افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر أن هشاشة العظام من أكثر مشكلات العظام المؤلمة، التي تمنع المريض من القيام بأبسط الحركات التي تتمثل في الانحناء الى الأمام  أو المشي لفترات طويلة والتي يمكن أن يصاب الأشخاص بها من جميع الأعمار.

لكن تعد النساء أكثر عرضة لهشاشة العظام بعد انقطاع الطمث والاصابة بأمراض مزمنة مثل مرض السكري، امراض الكبد، امراض الكلى، امراض الغدة الدرقية أو الأمراض المرتبطة بالعمود الفقري.

اما بالنسبة للرجال فإن تناول بعض الادوية وعلاجات سرطان البروستاتا التي تسبب فقدان كتلة العظام مع التّقدم في العمر هو سبب رئيسي لهشاشة العظام عند الرجال خصوصا بعد عمر 70 عاما.

هشاشة العظام هي ضعف عام في العظام بسبب نقص مستوى الكالسيوم والفُسفور، أو نقص في معادن أخرى في العظام، قد تؤدي الإصابة بهشاشة العظام في بعض الحالات إلى كسور معظمها في عظام العمود الفقري، أو الحوض، أو الفخذين، أو مفصل اليد.

إذا كنت معرضا للإصابة بمرض هشاشة العظام فعليك التواصل الآن مع مركز توب بون للحجز مع افضل دكتور عظام في مدينة نصر، للنساء بعد انقطاع فترة الطمث احصلي على فحص شامل الان.

أقرأ ايضا عن: جراحات اليد

هشاشة العظام

    أورام العمود الفقري

    أورام العمود الفقري تحتاج إلى التشخيص الدقيق لتناول العلاج الصحيح والحد من الأعراض الجانبية للإصابة بهذا المرض.

    يمكن أن تؤثر أورام العمود الفقري على وظيفة العمود الفقري نتيجة الضغط على الحبل الشوكي أو الأعصاب القريبة ومع نمو هذه الأورام داخل العظام، تُسبب ألمًا أو كسرًا في الفقرات أو عدم استقرار العمود الفقري.

    خطر الإصابة بأورام العمود الفقري ليس منحصر فقط على الأورام السرطانية ولكن أورام العمود الفقري بشكل عام تمثل خطر كبير على حياة الإنسان وتهدده بالعجز مدى الحياة لذلك ننصح باستشارة دكتور عمود فقري متخصص لتشخيص الحالة وتحديد سبب الإصابة بهذه الأورام ونوع الورم والعلاج المناسب له.

    أعراض الإصابة بأورام العمود الفقري

    يوجد العديد ن الاعراض التي تعتبر مؤشر للإصابة بأورام العمود الفقري والتي تستدعي استشارة دكتور عمود فقري لتشخيص الحالة وتحديد طريقة العلاج المناسب للمريض.

    من أهم هذه الأعراض الآتي:

      • وجود ألم في مكان الورم.

      • آلام الظهر، التي غالبًا تنتشر في أجزاء أخري من الجسم.

      • فقدان الإحساس أو ضعف العضلات تحديدا في الذراعين و الساقين.

      • صعوبة المشي.

      • الشعور بحساسية أقل للبرودة والحرارة والألم.

      • فقدان وظيفة الأمعاء.

      • الشلل في بعض الحالات المتطورة.

    كيف يتم تشخيص أورام العمود الفقري

    يقوم دكتور عظام في مدينة نصر بعمل بعض الفحوصات والاشعة الخاصة بتشخيص الحالة وذلك لتحديد نوع العلاج المناسب للمريض، لذلك يشير دكتور ابراهيم حسين افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر بعض من أهم الفحوصات الآتي:

    1.  التصوير بالرنين المغناطيسي للعمود الفقري                   

    يستخدم أفضل دكتور عمود فقري في مصر التصوير بالرنين المغناطيسي لإنتاج صور دقيقة للعمود الفقري والحبل الشوكي والأعصاب، عادةً يكون هذا التصوير هو الاختبار الأفضل لتشخيص أورام العمود الفقري.

     2.  التصوير المقطعي المحوسب

    هذا الاختبار يستخدم شعاع ضيق من الإشعاع لإنتاج صور مفصلة من العمود الفقري، احيانا يمكن دمجه مع صبغة تباين محقونة لتسهيل رؤية التغييرات غير الطبيعية في القناة الشوكية، أو الحبل الشوكي، يمكن ايضا استخدام التصوير المقطعي المحوسب والتصوير بالرنين المغناطيسي.

       3.  خزعة

    يشير دكتور عمود فقري مدينة نصر أن الطريقة الأفضل لتحديد نوع الورم هي أخذ عينة من نسيج تحت المجهر، لتحديد نوع الورم وخيارات العلاج الموجودة.

    اخيرا أورام العمود الفقري من أكثر الأمراض الدقيقة التي تحتاج إلى التشخيص الصحيح على يد افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر  ذو خبرة في أمراض العمود الفقري بشكل عام، ننصحك ايضا بسرعة التوجه إلي الطبيب في حال الشعور بأي أعراض مؤلمة.

     ذلك لأن التأخير في التشخيص يؤثر على سرعة العلاج واستجابة الجسم ومن الممكن ان يؤدي الى الاصابة بامراض اخرى اكثر خطورة تضر بالعمود الفقري بشكل أكبر، نرشح لكم دكتور ابراهيم حسين أفضل دكتور لعلاج آلام أسفل الظهر ومشاكل العمود الفقري.

    تواصل معنا هاتفياً الأن  Whatsapp

    افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر

    معايير اختيار افضل دكتور عمود فقري فى مصر

    إن نجاح العملية يتوقف بشكل كبير على اختيار الطبيب وهذا لأن عمليات العمود الفقري تحتاج الى مهارة وكفاءة عالية من الجراح لذلك يعد دكتور ابراهيم حسين افضل دكتور عمود فقري في مدينة نصر متخصص في تشخيص جميع امراض العظام وإجراء عمليات العمود الفقري باستخدام أفضل الوسائل والتقنيات.

    يعد اختيار افضل دكتور متخصص في العمود الفقري أمرا ليس سهلا لذلك يجب الأخذ بالاعتبار على مجموعة من المعايير التي يجب أن تتوفر لاختيار أفضل طبيب جراح مثل:

    • خبرة الطبيب وكفاءته لإجراء هذه العملية الدقيقة.
    • مستوى المركز الطبي ومدى تطور الاجهزة والتقنيات المستخدمة داخله.
    • الشهادات الطبية والدرجات العلمية التي حصل عليها الطبيب من خلال مسيرته الطبية.

    لذلك يعتبر د. إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام والإصابات وأستاذ جراحات العظام واليد بكلية الطب جامعة الأزهر وزميل جمعية جراحة اليد بفرنسا مستشفى بوسكو ( باريس) هو افضل دكتور عظام وعمود فقرى فى مصر.

    أقرأ ايضا:

    هل يشفى مريض هشاشة العظام

    افضل دكتور عظام في مصر

    إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

    مواضيع تهمك

    ملخ الولادة

    ملخ الولادة

    يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

    قراءة المزيد
    متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

    متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

    تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

    قراءة المزيد
    هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

    هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

    يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

    قراءة المزيد
    اسعار عملية منظار الكتف

    اسعار عملية منظار الكتف

    اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

    قراءة المزيد
    تكلفة الانزلاق الغضروفي

    تكلفة الانزلاق الغضروفي

    يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

    قراءة المزيد
    علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

    علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

    يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

    قراءة المزيد
    اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

    اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

    تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

    قراءة المزيد
    هل تيبس المفاصل خطير

    هل تيبس المفاصل خطير

    يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

    قراءة المزيد
    هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

    هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

    يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

    قراءة المزيد
    امراض العظام والمفاصل

    امراض العظام والمفاصل

    تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

    قراءة المزيد