الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 دكتور عظام تخصص عمود فقري

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

دكتور عظام تخصص عمود فقري

ما هو أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري؟ في البداية يمكن تعريف العمود الفقري هو عبارة عن 33 فقرة متصلة ببعضها البعض تتميز بالقوة والصلابة والمرونة، كما يعمل العمود الفقري على توفير كافة سبل الدعم للظهر من خلال إجراء عدد من الحركات التي يوفرها.

كما يعمل أيضًا على حماية الحبل الشوكي الذي يمتد من الدماغ ويمر داخل العمود الفقري، ويتكون هذا العمود الفقري من 7 فقرات رقبة و 12 فقرة صدرية و5 فقرات قطنية و 3 أو 5 فقرات عصعصية، وقد يتعرض العمود الفقري للعديد من الأمراض أو الإصابات المختلفة.

وهذا هو محور موضوعنا لليوم حيث سوف نتحدث عن ما هو أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري وما هي أسباب وأعراض وطرق تشخيص أمراض العمود الفقري وكيفية علاجها من خلال دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر.

دكتور عظام تخصص عمود فقري

يعتبر الدكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر من افضل دكتور جراحة عمود فقري ومن أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري وذلك لمدى خبرته الواسعة في علاج أمراض العمود الفقري حيث أنه متخصص بشكل كبير في تخصص جراحات العمود الفقري المختلفة وأثبت نجاحه في كافة العمليات التي قام بإجرائها بدقة ونسب نجاح عالية وهو ما جعله أكثر شهرة أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري.

الأمراض الذي يعالجها دكتور عظام تخصص عمود فقري

يوجد هناك العديد من الأمراض التي تصيب العمود الفقري ويقوم بعلاجها دكتور عظام تخصص عمود فقري ومن ضمن هذه الأمراض ما يلي:

جراحات الانزلاق الغضروفي القطني و العجزي

يقوم دكتور عظام تخصص عمود فقري بجراحات الانزلاق الغضروفي بنوعيه القطني العجزي حيث تعمل الديسكات المرنة بين فقرات الظهر على امتصاص الصدمات المختلفة التي يتعرض لها الجسم، ولكنها في بعض الأحيان قد تنزلق من مكانها أو تتمزق وتعمل هذه الديسكات عند إصابتها بأي خلل على الضغط على الأعصاب المحيطة بالمنطقة التي تسبب الشعور بالألم.

وذلك لان الغضروف القطني العجزي من ضمن أكثر الأمراض انتشارا نتيجة لكثير من العادات الخاطئة التى تؤدى الية ولذلك يعد عملية الغضروف من أكثر عمليات العظام انتشاراً وذات أهمية.

يعد دكتور ابراهيم حسين من الافضل فى عمليات جراحة العظام المختلفة ومن ضمنها عملية الغضروف القطني وهذا راجع الى العديد من العمليات الناجحة وكثير من التجارب العلمية والأبحاث العلمية الدولية بالاضافة الى استخدام كافة الأدوات والوسائل التكنولوجية المتطورة لتقديم أفضل النتائج واعلى جودة ممكنة.

وقد اوضح أن عمليات الغضروف المختلفة تختلف تكلفتها بناء على عدة عوامل من ضمنها المكان الذى سيقام به العملية، جودة فريق التمريض لتقديم افضل خدمة خلال فترة ما بعد العملية، وجودة الفريق المساعد للدكتور بغرفة العمليات، والأدوات والمستلزمات الطبية المستخدمة وما هى جودتها.

فقد اوضح الدكتور ان تكلفة العملية تتراوح بين 70.000 الى 80.000 الف جنية مصري هذا شامل سعر العملية وشامل أجر فريق الجراحة والمستشفي

علاج الإنزلاق الغضروفي

حيث أن معظم حالات الإنزلاق الغضروفي التي يتم التعامل معها من خلال الالتزام بالراحة، والعمل على خفض وزن الجسم، تناول الأدوية المسكنة والمضادة للالتهاب، إجراء بعض تمارين العلاج الطبيعي أما في حالة زيادة الأعراض يتم اللجوء إلى الإجراء الجراحي الذي يتضمن الإستئصال الكلي أو الجزئي للقرص الغضروفي مع دمج الفقرات.

تثبيت كسور الفقرات

يتم تثبيت كسور فقرات العمود الفقري عندما لا تستطيع الفقرة تحمل الحمل عليها بشكل كامل حيث تبدأ في الانهيار نتيجة حدوث بعض أنواع الشروخ والشقوق الدقيقة التي تتكون في العظام وفي العادة تبدأ مقدمة الفقرة في الانهيار وتغير شكلها غالبا.

وهي ما تحدث هذه النوعية من كسور الفقرات لدى الأشخاص كبار السن والذين يعانون من هشاشة العظام ولكنها قد تحدث أيضا نتيجة وجود عدة أسباب أخرى مثل الأورام السرطانية في العظام أو حدوث العديد من الصدمات الشديدة في العمود الفقري.

والهدف من عملية تثبيت كسور الفقرات هو تثبيت فقرة العمود الفقري المكسورة التي تتوقف عن حركتها المؤلمة، و هي عملية قليلة الاجتياح للجسم من الناحية الجراحية نظرا لأنها يتم إجراؤها عن طريق ثقب صغير في الجلد بدلا من الفتح الجراحي الكبير.

وتعد عملية تثبيت الكسور أمر شائع بين الكثير من المرضى ولكن ذات أهمية بالغة تحتاج الى الكثير من المهارة حتى يعود الجسم ومكان الكسر الى وضعه الصحيح ولذلك نحتاج دوما أفضل الأطباء فى عالم جراحة العظام وتثبيت الكسور.

يعتبر دكتور ابراهيم حسين من ضمن أفضل الأطباء فى جراحة العظام وتثبيت الكسور وهذا ناتج عن الكثير من العمليات الناجحة وأيضا الخبرة الواسعة بمجال تثبيت الكسور استخدام افضل واحدث الادوات ولذلك يعد الدكتور إبراهيم حسين من الأفضل فقد اوضح أن سعر عملية تثبيت الكسور يتراوح من 40.000 الى 50.000 الف جنيه وهذا شامل اسعار العملية وشامل أجر فريق الجراحة والمستشفي.

حيث تتكون هذه القناة من تجويف أسطواني عظمى محاط بحوالي خمسة فقرات قطنية يفصل بينهم بعض الغضاريف وهذا بالإضافة إلى وجود باقى البناء العظمى للقناة وبعض الأنسجة الرخوة التي تحيط بنهاية الحبل الشوكى بالإضافة إلى الضفيرة العصبية كما يمكن أن يحدث هذا المرض في أي جزء من العمود الفقري ولكنه هو أكثر شيوعاً في الفقرات القطنية.

توسيع القناة العصبية

دكتور عظام تخصص عمود فقري

أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري في مصر

كما هو موضح سابقاً من خلال السطور السابقة أن أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري من حيث الخبرة والكفاءة والإحترافية هو دكتور إبراهيم حسين من أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري في مصر فلا تتردد كثيراً واحجز مع أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري دكتور إبراهيم حسين وذلك للتخلص من كافة المشكلات التي تصيب العمود الفقري المختلفة والأعصاب المحيطة بالعمود الفقري بدون أي مضاعفات أو آثار جانبية على الأعصاب أو العظام.

وبأعلى درجات الإحترافية كما تجري جميع العمليات من قبل دكتور إبراهيم حسين في العديد من المستشفى  المختلفة في مصر وهي دار الفؤاد بمدينة نصر – مستشفى حسبو مدينة نصر – مستشفى نسائم في التجمع الخامس – مستشفى تبارك في التجمع الخامس – مستشفى فلسطين بمصر الجديدة – بمستشفى المقطم في المقطم – مستشفى فيوتشر بمنطقة مصر الجديدة ومستشفى شفا في التجمع الخامس.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص عملية الأعصاب والعمود الفقري كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال أفضل دكتور عظام تخصص عمود فقري في مصر حيث يقدم لكم في علاجك الطبية رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار الجراحية.

وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار الطبيب الأفضل في ذلك التخصص الذي له تجارب سابقة ناجحة في إجراء جراحات العمود الفقري وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

وسوف نرشح لك دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر افضل دكتور جراحة يد في مصر ولمزيد من الإستفسارات والحجز يرجى التواصل مع مركز توب بون أو إرسال تعليق من خلال موقعنا ليتم الرد عليك بتفاصيل تكلفة جراحات العمود الفقري.

أقرأ ايضاً: افضل دكتور غضروف في مصر

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد