الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل

يلجأ الاطباء الى اجراء عملية تثبيت مفصل الكاحل عندما تفشل العلاجات في تخفيف ألم الكاحل الناتج عن التهاب المفاصل الحاد، ويعتمد نوع الجراحة على سن الطبيب ومستوى نشاطه ومدى تلف المفاصل. قد تحتاج مفاصل الكاحل التالفة إلى دمج العظام معًا أو استبدالها بمفصل اخر صناعي.

تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل

من اكثر الاسئلة الشائعة بين المرضى هي تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل وما هي اجراءات العملية ومن هم المرشحون لها.

عملية تغيير مفصل الكاحل هي الحل الامثل لمن يعانون من التهاب مفصل الكاحل الحاد الذي يحدث نتيجة العديد من الأسباب، بما في ذلك تلف المفاصل الناتج عن الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي و تلف الغضروف الحاد.

تم تطوير الغرسات المستخدمة في تثبيت مفصل الكاحل لتكون مشابهة للكاحل الطبيعي ويستطيع القيام بالأنشطة اليومية بنفس الطريقة التي كان عليها قبل الجراحة.

تواصل معنا هاتفياً الأن Whatsapp

عملية تركيب مسامير في الكاحل

تعد كسور الكاحل من أكثر الكسور صعوبة وذلك نظرًا لطبيعة البناء الهيكلي للكاحل، حيث يقع مفصل الكاحل في نقطة التقاء ثلاثة عظام بجانب العديد من الأربطة والأوتار. يُعد الرياضيين هم الأكثر عرضة للإصابة بكسور الكاحل وتأتي أهمية صحة مفصل الكاحل لكونه المفصل المسئول عن دعم وثبات الجسم أثناء الوقوف أو المشي أو أثناء ممارسة الأنشطة الرياضية.

في حال تعرض المريض لكسر في الكاحل يحتاج المريض المريض إلى إجراء عملية تركيب مسامير في الكاحل، ويقوم الطبيب بعمل الاشعة والفحوصات اللازمة لتحديد المشكلة التي يعاني منها المريض تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل.

مواضيع تهمك: لتثبيت الكاحل يعتبر إعاقة

الارشادات بعد عملية تركيب شرائح و مسامير بالكاحل

تتراوح مدة التعافي الأولية ما بعد عملية الشرائح والمسامير بالكاحل بين 6-8 أسابيع، ولكن يحتاج التعافي التام من العملية عدة أشهر، لذلك عليك الحذر من عدم إجهاد القدم المصابة خلال فترة التعافي و اتباع تعليمات الطبيب بعناية لتسريع الشفاء والتي تتلخص في الآتي:

  • يحتاج المريض إلى شخص مرافق ليساعدك في التحرك.
  • سيقوم الطبيب بإعطاء بعض التعليمات للمريض بعد العملية والتي يجب الالتزام بها حتى لا يتعرض المريض لأي آثار جانبية.
  • في أول أسبوعين بعد إجراء العملية يجب على المريض البقاء في المنزل وإبقاء القدم مرفوعة طوال الوقت.
  • التأكد من أن تبقى الجبيرة جافة والحرص على عدم تغييرها.
  • يفضل الامتناع عن التدخين في فترة النقاهة.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، ذلك يحسن من عملية الشفاء بشكل أسرع. 
  •   يجب الإلتزام بتوجيهات الطبيب عند تناول المسكنات وفي حال التعرض لاي مشكلة أو آلام غير محتملة يمكنك التواصل مع الطبيب.
  • تجنب الإجهاد: يجب تجنب الإجهاد على القدم المصابة، وتجنب حمل الأشياء الثقيلة .
  • التمارين الرياضية: قد يوصي الطبيب ببدء التمارين الرياضية لتقوية القدم المصابة، ولكن يجب البدء بالتمارين البسيطة تدريجيًا لتجنب الإجهاد

أقرأ ايضاً: سعر مفصل الركبة الصناعي

الارشادات-بعد-عملية-تركيب-شرائح-ومسامير بالكاحل

العلاج الطبيعي بعد عملية الكاحل

يعد العلاج الطبيعي بعد عملية الكاحل من أهم الأمور التي يتم إجراؤها لمساعدة المريض على المشي بعد عملية تغيير مفصل الكاحل، إذ يعمل على إعادة نطاق الحركة إلى وضعه الطبيعي، يمكن البدء بإجراء تمارين العلاج الطبيعي بعد الأسبوع الثالث من الجراحة، وذلك تحت إشراف الطبيب المعالج.

من أهم التمارين التي ينصح بها أطباء العلاج الطبيعي، التمارين الآتية:

  • تمارين المرونة: يمكن القيام ببعض التمارين المختلفة لتحسين مرونة العضلات حول الكاحل بعد حدوث الكسر، ويجب أن يستمر كل تمرين لمدة 15- 30 ثانية.
  • تمرين شد الساق بالمنشفة: تمديد الساق يتم ببساطة عن طريق لف منشفة حول أصابع القدم وسحبها ببطء.
  • تمارين التقوية: قد نجد أن العضلات حول الكاحل أصبحت أضعف بعد فترة من عدم الحركة، ومن المتوقع أن يوصي طبيب العلاج الطبيعي بتمارين تساعد على تقوية الكاحل تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل.

طريقة المشي بعد عملية الكاحل

طريقة المشي بعد عملية الكاحل يعتمد على نوعية الأنشطة التي ستقوم بها، يوجد بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها المريض بعد إجراء عملية تثبيت الكاحل، للحصول على أفضل نتيجة وعدم تعرض المريض لأي أضرار، تتلخص هذه الخطوات في الآتي:

  • يتم وضع جبيرة على الكاحل خلال أول أسبوعين من إجراء العملية وإعطاء المريض عكاز للمشي من خلاله.
  • عدم رفع ما يزيد عن 10% من وزن الجسم في الأسبوع الأول بعد العملية، ويكون المشي عادة عن طريق العكاز وعند الضرورة فقط.
  • تعمل الجبيرة على منع القدم من حمل أي وزن إضافي، وتعتمد الحركة في هذه الحالة على العكاز.
  • يتم تحديد موعد فك الجبيرة ويكون ذلك خلال  10-14 يوماً من الجراحة، ويتم بعدها فك الغرز ووضع جبيرة أخرى.
  • سيتم إزالة الجبيرة الثانية بعد 6 أسابيع من الجراحة وعمل جبيرة أخرى قابلة للإزالة، وفي هذا الوقت يسمح للمريض بالبدء في المشي وحمل الأوزان بدون عكاز، ولكن ذلك يحدث بشكل تدريجي مع ضرورة الالتزام بارتداء الجبيرة في أغلب الأوقات.
  • يتم إزالة الجبائر نهائيًا بعد 10 أسابيع من الجراحة ومعرفة وضع الكاحل مع الحصول على جلسات العلاج الطبيعي لتحسين وضع الكاحل بشكل أسرع تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل.

عملية تثبيت مفصل الكاحل

عندما يحدث تلف في غضروف الكاحل يبدأ المريض بالشعور بالألم وتصلب المفصل، وفي هذه الحالة تكون عملية تثبيت مفصل الكاحل هي الحل الأفضل للمريض حتى يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي، في هذه العملية يتم إزالة المفصل التالف واستبداله بمفصل اخر صناعي يقوم بنفس عمل المفصل الطبيعي.

هذه الجراحة هي عملية معقدة ولكنها تعيد للمريض حياته ونشاطه بشكل طبيعي، وفي جراحة تثبيت مفصل الكاحل تكون نهايات العظام مترابطة مما يجعل المفصل صلباً لكنه يساعدك على العودة إلى حركاتك الطبيعية.

عملية تثبيت مفصل الكاحل هي جراحة ينصح الأطباء بإجرائها للأشخاص الذين لا يمكنهم المشي بشكل طبيعي لان مفصل الكاحل لديهم به تلف شديد.

الاستبدال الكلي للكاحل أو ترميم مفصل الكاحل هو إجراء الهدف منه إزالة مفصل الكاحل التالف واستبداله بمفصل اخر صناعي فيتمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي. 

يجب اختيار الطبيب المعالج بعناية شديدة ويكون لدية خبرة وقام بالعديد من العمليات الناجحة حتى لا يتسبب في حدوث أي مشكلات أخرى للمريض، تختلف تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل حسب خبرة الطبيب والرعاية الصحية المقدمة للمريض قبل وبعد العملية.

تعرف ايضاً على: العظمة الزورقية

عملية-تركيب-مسامير-في-الكاحل

أضرار تثبيت مفصل الكاحل

من اكثر الاسئلة الشائعة بين المرضى، إذا كان هناك اضرار لتثبيت مفصل الكاحل بعد إجراء العملية وفي الواقع ذلك غير صحيح لأن الهدف الأساسي من العملية هو إصلاح المشاكل الموجودة بالكاحل وإعادة القدرة للمريض للمشي بشكل سليم مرة أخرى.

بعض الحالات تتعرض لحدوث آثار سلبية وذلك نتيجة العديد من الأسباب أهمها، عدم اختيار الطبيب المعالج بشكل دقيق وبالتالي تكون خبرة الطبيب غير كافية لإجراء هذه العملية او عدم تحديد تشخيص الحالة بشكل صحيح وذلك ايضا يسبب حدوث بعض الآثار الجانبية التي تضر بالمريض.

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون قد ناقشنا كل ما يخص تكلفة عملية تثبيت مفصل الكاحل كما أوضحنا من هو أفضل دكتور جراحة عظام في مصر حيث يقدم لكم في علاجك الطبية رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار الجراحية، لمزيد من الاستفسارات والحجز يمكنك التواصل معنا في مركز توب بون topbone.

تواصل معنا هاتفياً الأن  Whatsapp

اقرآ ايضا:

دكتور عظام

أنواع مسامير تثبيت الفقرات

عملية تركيب مفصل الحوض

تكلفة عملية تركيب مفصل الركبة

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد