الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مصر

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مصر

علاج الانزلاق الغضروفي اصبح من اسهل العمليات التي يقوم بها أطباء العظام والتي أثبتت نجاحا كبيرا في الاونة الاخيرة، فهي تتم بدون جراحة عن طريق شفط الغضروف الذي يحدث نتيجة العديد من الأسباب مما يسبب الآم في الساق و أورام والتهاب في العصب و تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار 25000 الف جنية مصري.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار تختلف من مكان لآخر حسب اختيار الطبيب المعالج بالمستشفى أو المركز الطبي بالاضافة الى الادوات و جهاز المنظار المُستخدم.

عملية الانزلاق الغضروفي

عملية الانزلاق الغضروفي تتم عن طريق ابره تخدير موضعي، حيث يقوم الجهاز بتفتيت جزء الغضروف المنزلق ولا تستغرق العملية أكثر من ٢٠ دقيقة و هي آمنة تماما ولا يوجد لها اي اعراض جانبية بالاضافة الى نسب نجاح عالية جدا.

بعد الانتهاء من العملية يعود المريض إلى المنزل ويمارس الأنشطة اليومية بشكل طبيعي.

تعرف ايضاً على:العظمة الزورقية

تواصل معنا هاتفياً الأن  Whatsapp

مميزات عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

تتميز عملية الانزلاق الغضروفي بالعديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل للمرضى الذين يعانون من الانزلاق الغضروفي، تتلخص هذه المميزات في الآتي:

  • تتم بإستخدام التخدير الموضعي.

  • عدم إزالة أي جزء من أجزاء العمود الفقري.

  • عدم حدوث أى تهتك فى عضلات الظهر.

  • الحفاظ على الثبات الديناميكي للعمود الفقري.

  • لا تحتاج إلى غرز جراحية .

  •  تتم من خارج القناة العصبية.

  • تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار قليلة مقارنة بالعمليات الجراحية.

  • تستغرق مدة لا تزيد عن 20 دقيقة.

اسباب الإصابة بالانزلاق الغضروفي

يوجد أسباب عديدة للإصابة بالانزلاق الغضروفي منها الاتي:

  • التقدم في السن، حيث تبدأ الفقرات في فقدان السائل الوقائي بداخلها.

  • الحركات المفاجئة أثناء العمل أو التمرين.

  •  زيادة الوزن تتسبب في الإصابة بالانزلاق الغضروفي بسبب الضغط على أسفل الظهر.

أقرأ ايضاً: عملية الرباط الصليبي بالمنظار

عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في السعودية

عملية الانزلاق الغضروفي يقوم فيها الطبيب المتخصص باستئصال جزء من الغضروف أو إزالته بالكامل حسب حالة المريض، وذلك لتقليل الضغط الموجود على الاعصاب مما يسبب الشعور بالألم. تعد عملية استئصال الغضروف بالمنظار في السعودية من افضل واحدث التقنيات، تقنية المنظار تعمل علي ازالة الغضروف التالف وتخفيف الضغط على الأعصاب مما يساعد في تقليل الألم، يتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ويمكن للمريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد عدة أيام من العملية.

اثبتت هذه العملية نجاحا كبيرا في الاونة الاخيرة اكثر من العمليات الجراحية التي  تتطلب تخدير عام وعمل شقوق جراحية لكي يستطيع الجراح إزالة الغضروف و تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار.

متى يكون الانزلاق الغضروفي خطير

يعد الانزلاق الغضروفي من أبرز المشكلات التي تصيب العمود الفقري فهو يحدث نتيجة الضغط المستمر على الفقرات وذلك بسبب ضعف العضلات، والوزن الزائد، والقيام بحركات خاطئة.

يوجد نوعان من الانزلاق الغضروفي، انزلاق غضروفي عنقي وقطني.

1- الانزلاق الغضروفي العنقي: يحدث في الفقرات العلوية وأعراضه تتلخص في الشعور بألم وخدلان في الأطراف العلوية وتنميل الذراعين.

2- الانزلاق الغضروفي القطني: يحدث في الفقرات السفلية وأعراضه مثل الانزلاق الغضروفي العنقي تتلخص في الشعور بالألم و خدلان في الأطراف السفلية و تنميل الساقين.

مواضيع تهمك: دكتور عمود فقري

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار

علاج الانزلاق الغضروفي 

علاج الانزلاق الغضروفي لا يعتمد على الجراحة فقط بل يتم تحديد العلاج المناسب حسب درجة الانزلاق التي يعاني منها المريض والحالة المرضية له ولكن يوجد بعض الحالات المتقدمة التي يكون في الانزلاق الغضروفي خطير ويحتاج إلى التدخل الجراحي بشكل سريع.

مراحل الانزلاق الغضروفي

  • الدرجة الأولى

في هذه المرحلة يحدث للغضروف خروج بسيط ويكون تأثيره ضعيفًا على الأعصاب، يترتب على ذلك حدوث تنميل بسيط عند الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، ويحتاج علاج هذه المرحلة إلى ممارسة تمارين لتقوية عضلات الظهر.

  •  الدرجة الثانية

في هذه المرحلة يحدث ضعف وتمدد للحلقة الليفية المحيطة بالغضروف وعلاج هذه المرحلة يعتمد أيضًا على عمل تمارين علاجية لتقوية عضلات الظهر.

  • الدرجة الثالثة

في هذه المرحلة يحدث قطع للحلقة الليفية المحيطة بالغضروف، والعلاج في هذه المرحلة يعتمد على التدخل بالمنظار وذلك حسب درجة القطع وحالة المريض.

  • الدرجة الرابعة

في هذه المرحلة يحدث قطع للحلقة الليفية وخروج للغضروف وضغطه على الأعصاب بشكل مؤلم، وفي معظم الحالات يعتمد العلاج على الجراحة أو المنظار واستئصال الغضروف.

  • الدرجة الخامسة

تعد هذه المرحلة هي المرحلة الاصعب والاكثر خطرا حيث يخرج فيها الغضروف بشكل كامل من الحلقة الليفية ويختنق في القناة الموجود بها العصب، وفي هذه الحالة يكون الألم غير محتمل في الظهر والأطراف مما يسبب صعوبة في الحركة، في هذه الحالة يجب التدخل الجراحي فورا.

أقرأ ايضاً: طريقة النوم الصحيحة بعد عملية الرباط الصليبي

عمليات الانزلاق الغضروفي القطني

يعد الغضروف القطني العجزي من ضمن أكثر الأمراض انتشارا نتيجة لكثير من العادات الخاطئة التى تؤدى الية ولذلك يعد عملية الغضروف من أكثر عمليات العظام انتشاراً وذات أهمية.

هنا يجب التحدث عن دكتور ابراهيم حسين الذى يعد من الافضل فى عمليات جراحة العظام المختلفة ومن ضمنها عملية الغضروف القطني وهذا راجع الى العديد من العمليات الناجحة وكثير من التجارب العلمية والأبحاث العلمية الدولية بالاضافة الى استخدام كافة الأدوات والوسائل التكنولوجية المتطورة لتقديم أفضل النتائج واعلى جودة ممكنة.

وقد اوضح أن عمليات الغضروف المختلفة تختلف تكلفتها بناء على عدة عوامل من ضمنها المكان الذى سيقام به العملية، جودة فريق التمريض لتقديم افضل خدمة خلال فترة ما بعد العملية، وجودة الفريق المساعد للدكتور بغرفة العمليات، والأدوات والمستلزمات الطبية المستخدمة وما هى جودتها.

فقد اوضح الدكتور ان تكلفة العملية تتراوح بين 70.000 الى 80.000 الف جنية مصري هذا شامل سعر العملية وشامل أجر فريق الجراحة والمستشفي.

نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي

عملية الانزلاق الغضروفي من أفضل العمليات التي أثبتت نجاحا كبيرا في الاونة الاخيرة وذلك بسبب نسبة نجاح عملية الانزلاق الغضروفي التي تعدت 90%، وذلك نتيجة التقدم في العلم والتكنولوجيا.

لضمان نجاح العملية يجب اختيار افضل دكتور غضروف في مصر وذلك لأن خبرة الطبيب ومهارته تعد من أهم العوامل التي تضمن نجاح العملية، بالاضافة الى ذلك يجب الدقة في اختيار المستشفى او المركز الطبي الذي ستقام فيه العملية حيث أن الأدوات والأجهزة الطبية المستخدمة تساعد بشكل كبير في زيادة نسب نجاح عملية الانزلاق الغضروفي.

عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة بالمنظار

 تعد عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة بالمنظار من أكثر العمليات شيوعاُ، حيث أن حدوث الإنزلاق الغضروفي في الفقرة الرابعة والخامسة في الظهر  يسبب الكثير من الأعراض المؤلمة التي يصعب تحمُلها؛ لذا يتم اللجوء إلى إجرائها لمُصابي الانزلاق الغضروفي في كثير من الحالات.

يقوم الطبيب بتحديد تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي الفقرة الرابعة والخامسة في مصر طبقا لحالة المريض، حيث يقوم الطبيب المختص بـ استئصال الغضروف المنزلق في هاتين الفقرتين الرابعة والخامسة لتقليل الضغط الموجود على أعصاب الحبل الشوكي ومن ثم يتم تخفيف الألم. ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد بضعة أيام من إجرائها؛ لذا تُعد عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار من أفضل التقنيات غير الجراحية.

ويعتبر الالتهاب وإصابة الأعصاب والنزيف من أضرار عملية الغضروف الفقرة الرابعة والخامسة فضلا عن عودة الألم وظهور الأعراض فى المستقبل، لكن بصفة عامة تعتبر عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار عملية آمنة ولا تسبب أي مضاعفات خطيرة، كل هذه العوامل تكون سبب فى تحديد تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار في مصر.

  أقرأ ايضا: افضل دكتور عظام في مصر

طريقة النوم بعد عملية الانزلاق الغضروفي

بعد إجراء عملية الانزلاق الغضروفي يجب على المريض اتباع بعض التعليمات التي يوصي بها الطبيب، ومن أهم هذه التعليمات هي طريقة النوم بعد عملية الانزلاق الغضروفي لأنها تساعد بشكل كبير في تقليل الألم و الوصول الى مرحلة الشفاء بشكل كامل.

سوف نقوم بتوضيح طريقة النوم بعد عملية الانزلاق الغضروفي الصحيحة وذلك من خلال الآتي:

  1. طريقة النوم على البطن

النوم علي البطن من أفضل الوضعيات لمرضى الانزلاق الغضروفي للحصول على استقامة العمود الفقري وتوفير الراحة التي يحتاجها المريض، لذلك ينصح الأطباء بضرورة النوم على البطن مع وضع وسادة أسفل البطن حتى تساعد في تحسين حركة استقامة الظهر.

    2.  النوم على الجانبين

من اكثر الوضعيات التي ينصح بها الأطباء بعد إجراء عملية الانزلاق الغضروفي  هو النوم على الجانبين مع ثني القدمين وذلك لتحقيق الراحة للمريض حيث أن هذه الطريقة تتشابه مع وضعية الجنين وبذلك يتم تقليل آلام العمود الفقري مع تحقيق الاستقامة التي يحتاجها الظهر.

كم مدة عملية الانزلاق الغضروفي

من اكثر الاسئلة الشائعة بين المرضي هو كم مدة عملية الانزلاق الغضروفي، حيث تعتبر عملية استئصال الغضروف من أحدث التقنيات العلاجية التي أثبتت نجاحا كبيرا في الكثير من الحالات التي تعاني من الانزلاق الغضروفي وتتم هذه العملية تحت تأثير التخدير الموضعي ثم تبدأ عملية إزالة الفتق ولا تحتاج هذه التقنية لعملية تثبيت للفقرات وتتم خلال 45 دقيقة ويمكن للمريض العودة إلى المنزل بعد ساعتين فقط من إجراء الجراحة.

يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب بعد الانتهاء من العملية للوصول إلى مرحلة الشفاء بشكل كامل دون آثار جانبية او مخاطر على صحة المريض. تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار.

تعرف ايضاً على : هل الانزلاق الغضروفي يعتبر عجز جزئي

تكلفة عملية غضروف الرقبة

أصبح غضروف الرقبة من أكثر الإصابات المؤلمة التي تحتاج إلى العلاج بشكل سريع حتى لا يتفاقم الأمر ويصل إلى الألم الذي لا يمكن تحمله، يوجد عدة طرق لعلاج غضروف الرقبة إلا أن أفضل طريقة هي إجراء العملية الجراحية.

تختلف تكلفة عملية غضروف الرقبة من مكان لأخر حسب عدة عوامل، أهمها الفحوصات الطبية اللازمة لتشخيص حالة المريض وذلك بعد ظهور العديد من الأعراض التي تتلخص في الآتي: آلام شديدة في الفقرات العنقية مع وجود صعوبة في تحريك الرقبة في الاتجاهات المختلفة، تشمل هذه الفحوصات الفحص الإكلينيكي بجانب التصوير المقطعي لتحديد مكان الإصابة.

تتراوح تكلفة عملية غضروف الرقبة بين 18 الى 20 الف جنيه وتختلف التكلفة حسب خبرة الطبيب ومهارته ، المستشفى أو المركز التي يتم فيها إجراء العملية ومدى التدخل المطلوب لعلاج الغضروف بشكل كامل.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في ألمانيا

أمراض الانزلاق الغضروفي بشكل عام سواء في الظهر او الرقبة تعد من أكثر الأمراض المزعجة والمؤلمة التي تحتاج إلى العلاج بشكل سريع حتى لا يتطور الأمر ويصاب المريض بأمراض أكثر خطورة يمكن ان تصل الي عدم القدرة على الحركة بشكل تام، لذلك يسعى الكثير من المرضى لإيجاد حل نهائي للتخلص من تلك الآلام.

يوجد بعض المرضى الذين يبحثون عن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي في ألمانيا للحصول علي افضل نتائج للتخلص من الغضروف بشكل نهائي .

يوجد في مصر افضل اطباء متخصصين في الانزلاق الغضروفي ولديهم أحدث الاجهزة والتقنيات العالمية التي أثبتت نسب نجاح كبيرة جدا تحديدا في السنوات الأخيرة ، لمعرفة المزيد عن سعر عملية الغضروف في مصر يرجى التواصل مع مركز توب بون  واحداً من أفضل المراكز الطبية لعلاج  الانزلاق الغضروفي بالمنظار .

تكلفة عملية الديسك بالليزر

تعتبر عملية الانزلاق الغضروفي بالليزر من أحدث الطرق العلاجية التي تتم دون آثار جانبية، فهي تعتمد على إدخال إبرة صغيرة إلى الغضروف ويقوم الطبيب باستخدام القسطرة من خلال ثقب هذه الأبرة لتوجيه أشعة الليزر وتصغير حجم الغضروف المنزلق، تستغرق هذه العملية حوالي ساعة وتتم تحت تأثير المخدر الموضعي و لا يشعر المريض المصاب بأي ألم.

تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار تختلف من مكان الى اخر حسب مهارة الطبيب وخبرته في عمليات الانزلاق الغضروفي والاجهزة المستخدمة بالاضافة إلى ذلك الطاقم الطبي المساعد للطبيب والرعاية الصحية المقدمة للمريض بعد الانتهاء من العملية.

تتميز عملية الديسك بالليزر بالعديد من المميزات اهمها الاتي:

  •  تتم العملية في مدة قصيرة.

  •  لا تحتاج إلى التخدير العام وتتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

  • تناسب هذه العملية معظم حالات الانزلاق الغضروفي.

  • ليس لها آثار جانبية.

  •  لا يحتاج المريض للبقاء في المنزل فترة طويلة على عكس العمليات الجراحية.

  • لا يوجد أي ألم بعد العملية.

  • تستخدم هذه العملية مع مرضى السكر و الضغط و القلب فهي آمنة تماما.

  •  تكلفة عملية الديسك بالليزر ليست مكلفة العمليات الغير جراحية.

فى مركز توب بون لدينا مجموعة من افضل الاطباء المتخصصين في علاج الانزلاق الغضروفي بأحدث التقنيات والاجهزة العالمية مع توفير الرعاية الصحية المتكاملة للمريض قبل وأثناء وبعد العلاج. لمعرفة المزيد عن تكلفة عملية الانزلاق الغضروفي بالمنظار يرجى التواصل معنا.

اقرآ ايضا:

افضل دكتور عمود فقري

مدة الراحة بعد عملية غضروف الركبة

سعر عملية غضروف الرقبة

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد