الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 اسعار عملية منظار الكتف

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية منظار الكتف.

لذلك في هذه المقالة سوف يوضح لنا دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام واليد وإصلاح الكتف المخلوع بكلية طب جامعة الأزهر ماهي عملية الكتف وكم تستغرق تلك العملية بالإضافة إلى التعرف على بعض النصائح التي يجب اتباعها بعد إجراء العملية وما هي مضاعفات وأضرار عملية منظار الكتف.

عملية منظار الكتف

قبل أن نتعرف على اسعار عملية منظار الكتف يجب أن نتعرف على ما هي عملية تنظير الكتف المخلوع  حيث تعد من أسهل وأسرع عمليات العظام، وذلك لأنها تتم عبر المنظار ولا تحتاج سوى فتح ثقبين ذات حجم دقيق حول مفصل الكتف المصاب، ومن ثم يدخل الطبيب المنظار وفي مقدمته الكاميرا الاستكشافية التي تكشف عن أربطة الكتف أو المفصل أو الغضاريف والعضلات والتي تبين كل التليفات الموجودة في الكتف والتي يبدأ الجراح في معالجتها من خلال الثقب الآخر الذي تم فتحه.

ويتم ترميم كل الأربطة الضعيفة أو التالفة بالكتف لكي يتمكن الكتف من استعادة حركتها الطبيعية مرة أخرى، وقد تستغرق تلك العملية في الأغلب مدة لا تقل عن ساعة وتختلف تلك المدة من مريض إلى أخر وفقاً إلى طبيعة الحالة وحجم الضرر الذي يلاحق بالكتف والذي يحتاج اكتشافه وعلاجه مدة أكبر من الزمن.

اسعار عملية منظار الكتف

تتراوح تكلفة عملية منظار الكتف بين 30 ألف جنيه مصرى إلى 90 ألف وتتراوح تكلفة عملية قطع وتر الكتف بين 50 ألف جنيه مصرى إلى 100 ألف جنيه مصرى، ويكون هذا السعر شامل أجر فريق الجراحة بالمستشفى أو المركز الطبي الذي يقام به العملية والتخدير  ويتم تحديد سعر عملية منظار الكتف بناء على كثير من العوامل التي تتمثل في:

  • كفاءة الجراح
  • نوع التخدير الذي يستخدم في العملية
  • مدى الإصابة و الأمراض المزمنة التي يعاني منها المريض
  • الفحوصات اللازمة قبل إجراء عملية منظار الكتف
  • الدرجات العلمية والطبية التي حصل عليها الطبيب
  • التقنيات والأدوات الطبية المستخدمة في عملية الكتف ومدى تطورها.

مواضيع تهمك: تكلفة عملية العظمة الزورقية

اسعار عملية منظار الكتف

دواعي اللجوء إلى عملية منظار الكتف

  • الكشف عن حجم الضرر الذي يلحق بالكتف.
  • وجود مشاكل في المفصل ولكنها لا تستجيب للعلاجات الغير جراحية والتي تشمل الراحة، العلاج الطبيعي، الأدوية الفموية والحقن التي يمكنها العمل على تقليل الالتهاب وتعد هذه العلاجات خارج  اسعار عملية منظار الكتف.
  • الإصابة بأنواع معينة من الالتهاب وهو عبارة عن رد فعل طبيعي من الجسم ضد أي إصابة أو مرض وعند إصابة مفصل الكتف يتم استخدام منظار الكتف للكشف عن حجم الالتهاب والذي يكون سببا في حدوث التورم والألم والتصلب.
  • في حالة وجود مشاكل في مفصل الكتف والتي تتمثل في الإصابة، الاستخدام المفرط و التآكل الناتج عن التقدم في العمر أو حدوث التمزق.
  • استخدام منظار الكتف الذي يقلل من الأعراض المؤلمة للعديد من المشاكل والتي تسبب في تلف أوتار الكفة الدوارة، الغضروف المفصلي، بالإضافة إلى باقي الأنسجة اللينة التي تحيط بالمفصل.

    كم تستغرق عملية منظار الكتف

    تتراوح  مدة عملية منظار الكتف  بين ساعة إلى ساعتين، وتختلف تلك المدة باختلاف نوع العملية والتقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية وهذه المدة تلعب دوراً مهماً في تحديد اسعار عملية منظار الكتف بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى مثل مدة التخدير التي يحتاجها المريض و كفاءة و خبرة الطبيب حيث تحتاج عملية منظار الكتف إلى دقة شديدة لتجنب حدوث ضرر بالأنسجة و أوتار الكتف.

    كما يمكن علاج قطع وتر الكتف في بعض الحالات البسيطة أثناء عملية المنظار وفي بعض الحالات الأخرى يحتاج المريض إلى التدخل الجراحي وإجراء عملية الكتف  حيث تعد عملية المنظار هي عملية استكشافية للتعرف على حالة الكتف وما هي أفضل  طريقة للعلاج وتستغرق تلك العملية ساعتين في الأغلب لذلك يتم تحديد مدة عملية منظار الكتف أثناء إجرائها.

    ما بعد عملية منظار الكتف

     يظهر على المريض في اللحظات الأولى بعد الإفاقة من عملية تنظير الكتف حدوث ألم شديد للغاية ناتج عن ثقوب العملية وإدخال أنبوب المنظار ولكن في الأغلب يزول هذا الألم مع تناول بعض المسكنات وفي الأغلب لا تشمل اسعار عملية منظار الكتف أسعار الأدوية التي يتناولها المريض بعد العملية.

    كما أن هناك بعض الأعراض التي تظهر على بعض الحالات بعد مرور بفترة قليلة من إجراء العملية مثل التورم حول منطقة الجرح، التجمع الدموي أو النزيف وفي الأغلب يتم التعامل مع تلك الأعراض من خلال عمل الإسعافات الأولية مثل الكمادات والكريمات الطبية التي يقوم بوصفها الطبيب وفي حالة ملاحظة وجود أي أعراض مختلفة أو لا تعرف كيف تتعامل معها يمكنك التواصل مع دكتور إبراهيم حسين الذي يعد من أفضل أطباء العظام في مصر من خلال الإتصال بنا.

    يبدأ المريض فى التماثل للشفاء التام فى مدة تتجاوز الشهر وربما تصل إلى 6 أشهر ويتوقف هذا على طبيعة الحالة المرضية وحجم الضرر الذي يلحق بالكتف وشدة الإصابة واهتمام المريض بالنصائح الطبية وتنفيذها.

    كما انه يوجد غرز مكان فتحات العملية وهي لا تسبب أي ضرر حيث تكون تلك الغرز من النوع الذي يزول بمفرده بعد مرور وقت معين. 

      مضاعفات عملية منظار الكتف

      على الرغم من أن عملية منظار الكتف تعد من أكثر العمليات أماناً نتيجة لتقدم العلم واستخدام الأدوات الطبية الحديثة  وتعمل تلك الأدوات في تحديد اسعار عملية منظار الكتف إلى أن هناك بعض الحالات النادرة التي تتعرض إلى أضرار عملية منظار الكتف وتتمثل تلك الأضرار فيما يلي:

      1. ملاحظة وجود تورم في الكتف.
      2. قد يعاني بعض المرضى من وجود نزيف في منطقة الكتف.
      3. الشعور بـ ألم الكتف بعد عملية المنظار.
      4. لا يستطيع المريض تحريك الكتف بشكل طبيعي وملاحظة تقييد في الحركة. 
      5. التهاب المفاصل أو التعرض إلى قطع في أنسجة الكتف.
      6. الإحساس بوخز في الكتف.
      7. تجميع العديد من السوائل داخل الكتف.

      لذلك من الأفضل إجراء تلك العملية مع طبيب عظام متخصص في عملية منظار الكتف وقام بالعديد من العمليات الناجحة بدون البحث عن أقل اسعار عملية منظار الكتف لكي يتجنب المريض التعرض الى  أضرار عملية منظار الكتف.

      نسبة نجاح عملية منظار الكتف

      في الأغلب تتراوح نسبة نجاح  عملية الكتف بين 90% إلى 95% وتختلف تلك النسبة وفقاً لدرجة الإصابة وشدتها بالإضافة إلى عدة عوامل أخرى تتمثل في:

      • مهارة الجراح ومدى تطور التكنولوجيا الذي يستخدمها في المنظار.
      • موضع الإصابة في الكتف.
      • مدى التزام المريض بالتعليمات والنصائح بعد إجراء العملية.

      كما أن هناك بعض العلامات الدالة على نجاح العملية وتتمثل تلك العلامات فيما يلي:

      • تصحيح تشوه الكتف الذي حدث نتيجة الإصابة.
      • رجوع المريض إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.
      • تقليل الشعور بالألم في حركة الكتف.
      • ملاحظة تقلل في ورم الكتف.

      هل عملية منظار الكتف خطيرة

      لا تعد عملية منظار الكتف من العمليات الخطيرة نتيجة للتطور التكنولوجي و استخدام أحدث الأدوات الطبية لكن من الضروري التزام المريض بالتعليمات الذي ينصحنا بها دكتور إبراهيم حسين استشارى جراحة العظام واليد بكلية طب لتجنب التعرض إلى أضرار عملية منظار الكتف وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

      • ارتداء مثبت الكتف الذي يعد من ضمن اسعار عملية منظار الكتف
      • النوم على كرسى منحني أو ما يسمى بـ “Reclining chair”.
      • الحصول على قسط كافي من الراحة.
      • الإبتعاد عن حمل الأشياء الثقيلة لمدة لا تقل عن  3 أسابيع.
      • وضع وسادة أسفل الذراع أثناء النوم.
      • تجنب قيادة السيارة حتى تمام التعافي.
      • إزالة مثبت الكتف أثناء تغيير الملابس فقط.
      • تناول بعض المسكنات الطبية والأدوية الفموية التي ينصح بها الطبيب.

      ومن الممكن أن تختلف تلك النصائح وفقاً لإختلاف درجة الإصابة و يمكنك الآن التعرف على مزيد من الاستفسارات حول نصائح التعافي من خلال زيارة مركز توب بون Topbone أو عن طريق التواصل مع دكتور إبراهيم حسين للتعرف على مزيد عن اسعار عملية منظار الكتف و تكلفة عملية قطع وتر الكتف من خلال الإتصال بنا أو عن طريق موقعنا الإلكتروني.

      أقرأ ايضاً:

      أنواع خلع الكتف

      أفضل كريم لعلاج تمزق الأربطة الكتف

      إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

      مواضيع تهمك

      ملخ الولادة

      ملخ الولادة

      يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

      قراءة المزيد
      متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

      متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

      تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

      قراءة المزيد
      هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

      هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

      يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

      قراءة المزيد
      تكلفة الانزلاق الغضروفي

      تكلفة الانزلاق الغضروفي

      يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

      قراءة المزيد
      علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

      علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

      يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

      قراءة المزيد
      اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

      اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

      تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

      قراءة المزيد
      هل تيبس المفاصل خطير

      هل تيبس المفاصل خطير

      يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

      قراءة المزيد
      هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

      هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

      يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

      قراءة المزيد
      امراض العظام والمفاصل

      امراض العظام والمفاصل

      تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

      قراءة المزيد
      7 طرق لعلاج تمزق الاربطة في اليد

      7 طرق لعلاج تمزق الاربطة في اليد

      إن تمزق الأربطة في اليد من أكثر الأمور المنتشرة التى يعاني منها كبار السن بشكل كبير ،من تمزق الأربطة بسبب تآكل المفاصل وضعف الأوتار حيث تحتوي اليد على العديد من العظام الصغيرة التي تجعلها أكثر عرضة للإصابة مقارنة بباقي عظام الجسم. لذلك في هذا المقال سوف يوضح لنا...

      قراءة المزيد