الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 أفضل دكتور جراحة يد في مصر

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

أفضل دكتور جراحة يد في مصر

جراحة اليد هي إحدى فروع جراحات العظام والكسور حيث أنها تعد الفرع الذي يغطي علاج وجراحة جميع الأمراض في الجسم من الكتف إلى الأصبع بما في ذلك اليد والذراع والأصابع كما تعد هذه النوع من الجراحة من الجراحات الدقيقة للغاية التي تتطلب من الطبيب خبرة واسعة.

وهذا هو محور موضوعنا لليوم حيث سوف نتحدث عن ما هو أفضل دكتور جراحة يد في مصر وما هي أسبابه وأعراضه وطرق تشخيصه وكيفية علاجه من خلال دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر.

جراحة اليد

حيث تتكون يد الإنسان من 27 عظمة، منها 8 عظام تكون مفصل المعصم، و5 عظام أخرى تشكّل عظام مشط اليد، بالإضافة إلى 14 عظمة تسمى السلاميات التي تتكون منها أصابع اليد الخمسة، وترتبط تلك العظام مع بعضها  البعض بعدد كبير من الأربطة والعضلات ذات وظائف دقيقة وفي حالة إذا كان هناك ألم أو اختلال وظيفي في اليد يتسبب ذلك في حدوث إعاقة كبيرة في حياة الإنسان وعدم تأدية وظائفها الطبيعية.

وتعتبر جراحة اليد إحدى تخصصات جراحة العظام الفرعية، والتي تتعامل مع كل المشاكل التي قد تصيب الطرف العلوي من اليد، والتي تشمل العظام والعضلات والأوتار والأربطة والأوعية الدموية.

ويشمل لفظ جراحة اليد الكثير من الأشياء وهذا لأن اليد تشمل الذراع بالكامل فقد أوضح الدكتور ابراهيم حسين اخصائى استشارى جراحة العظام أن جراحات اليد متعددة وكثيرة واوضح ايضا أن تكلفة العملية تتراوح بين 50 الف الى 60 الف حسبما كان المرض وعدة عوامل أخرى وتشمل التكلفة أسعار العملية وأجر فريق الجراحة والمستشفي.

تخصص جراحة اليد في مصر

حيث يوفر مركز دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات العديد من الخدمات التي تخص قسم جراحات اليد منها علاج تشوهات اليد توصيل الأعصاب وذلك باستخدام جراحات ميكروسكوبية دقيقة للغاية وذلك لصغر حجم الأنسجة والأعصاب (التي لا يتعدى حجمها 1.5 مم تقريبا).

كما يهتم هذا الفرع من فروع جراحات العظام بالعلاج الجراحي للأمراض والرضوض التي يمكن أن تتعرض لها اليد والساعدين بالإضافة إلى تطور هذا الفرع الطبي من الجراحة العظمية والجراحة العامة وجراحة الحوادث حيث ترتبط بهذه الجراحة أيضا الجراحة الترميمية والجراحة التجميلية لتحسين المظهر الجمالي للأطراف ومن ضمن جراحات اليد ما يلي:

علاج تشوهات اليد

  1. يوفر دكتور إبراهيم حسين أفضل دكتور جراحة يد في مصر في مركزه خبراء متخصصون في علاج اختلالات وتشوهات اليد الخلقية بالإضافة إلى اضطرابات اليد عند الولادة.
  2. كما يقوم فريقنا بفحص الأطفال المصابين بتشوهات اليد الخلقية و تشخيص إصابتهم وعلاجهم لتحسين من وظيفة اليد ومظهرها.
  3. يوفر أفضل وأحدث رعاية لحالة اليد الخلقية التي يعاني منها الطفل.
  4. كما يستخدم مركز دكتور ابراهيم حسين أحدث التقنيات لتطويل العظام وإعادة بناء الأنسجة الرخوة وصناعة الأطراف الصناعية، بما في ذلك تقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد وإعادة البناء.
  5. ويتيح التصوير المقطعي المحوسب الدقيق زيادة الدقة بشكل كبير على نطاق صغير باستخدام صورة ناتجة عن الفحص بالتصوير المقطعي المحوسب الدقيق.
  6. يمكن الآن تحديد حالات اختلافات اليد الخلقية أثناء تصوير الجنين بالموجات فوق الصوتية، وتتم استشارة جراح اليد قبل ولادة الطفل.
  7. يتم إنشاء النماذج الجراحية من دراسات تصوير الأشعة لأصابع الطفل وذراعيه، ما يتيح للجراحين فرصة للتخطيط للجراحة وممارستها.
  8. يعتبر مسمار اللحم من تشوهات اليد. هو عبارة عن نمو غير طبيعي للعظام في مفصل الإصبع، ويبدو مثل نتوء صغير على سطح الجلد. يمكن أن يكون مسمار اللحم مؤلمًا أو غير مريح، ويمكن علاج مسمار اللحم عن طريق بعض الادوية التى يقوم الطبيب بوصفها، او ارتداء جبيرة، أو اللجوء الى جراحة.

علاج إصابة أربطة اليد

حيث يعتمد علاج إصابة الأربطة على مدى شدة الأربطة الممزقة وما إذا كانت هناك أي مشاكل إضافية ، مثل الكسر.

غالبًا ما تستجيب إصابات الأربطة في اليد والرسغ للأساليب المختلفة من العلاج مثل استخدام جبيرة وذلك للحفاظ على المفصل مستقيماً مع السماح للرباط المصاب بالشفاء. 

ويمكن أن تساعد وصف بعض أنواع الأدوية البسيطة مثل الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية على التحكم في الألم والالتهاب.

أقرأ ايضاً: دكتور تشوهات عظام اطفال

أفضل دكتور جراحة يد في مصر

أفضل دكتور جراحة يد في مصر

يعد الدكتور  إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر من أفضل دكتور جراحة اليد في مصر  وذلك لخبرته الكبيرة في علاج تشوهات اليد توصيل الأعصاب وغيرها من جراحات العظام الأخرى التي تتطلب خبرة ومهارة عالية.

كما يعد مركز دكتور ابراهيم حسين “توب بون” أفضل مركز متخصص في جراحات العظام والإصابات ولديه نخبة من الأطباء المتخصصين في جميع أمراض العظام ، مع الحفاظ والالتزام بمعايير السلامة الدولية.

بالإضافة إلى تشخيص وعلاج جميع الحالات والإصابات المتعلقة بالرياضة مثل كسور العظام والتمزق العضلي والخلع، وإصابات الأربطة و الأوتار التي قد تحدث في الكتف، الكوع، الركبة أو الكاحل بأفضل التقنيات الطبية التي تسمى بجراحة التنظير المفصلي لذلك يعد دكتور إبراهيم حسين من أفضل دكتور جراحة يد في مصر.

ما هي مهام أفضل دكتور جراحة يد في مصر؟

حيث يقوم دكتور إبراهيم حسين أفضل دكتور جراحة يد في مصر في علاج وتشخيص الأضرار و التشوهات والإصابات المزمنة والحادة التي تصيب أطراف الجسم العلوية مثل الكتف والذراع والساعد واليد نفسها وكل الأصابع والإبهام.

كما يسعى افضل دكتور عظام في مصر للتعرف على الأمراض والإصابات والأورام أو التشوهات التي يمكن أن تصيب اليد إن أمكن لاتخاذ تدابير تحفظية ووقائية وجراحية كما تشمل المهام الدقيقة على جراح اليد العلاجات التالية:

  1. تشخيص وعلاج التشوهات الوراثية مثل تشوهات الإبهام وغيرها.
  2. علاج متلازمة الألم الإقليمية المعقدة
  3. علاج واعادة الوظائف المعطلة مثل إجراء (جراحة الاستبدال الحركية ) أو المقيدة اليدين والذراع نتيجة التعرض المسبق إلى الشلل أو الإصابة.
  4. حروق الأطراف العليا في الأصابع والإبهام
  5. التهابات الأنسجة الرخوة والعظام في أطراف
  6. جراح اليد الأطفال والتشوهات الولادية والروماتيزم.
  7.  إعادة بناء الأصابع بشكل مفرد وكذلك الاطراف الاصطناعية وإعادة التأهيل.
  8. علاج الخراجات (مثل العقد العصبية) والأورام الحميدة والخبيثة وإصابات عظام الأصابع والأوتار والأربطة وحدوث كسور في مفاصل اليد
  9. إصابات الأوعية الدموية والألياف العصبية لليد والذراع وإعادة بنائها وكذلك أيضاً حالات البتر لليد.
  10. علاج الإلتهابات المزمنة وأمراض المفاصل (الروماتيزم التهاب المفاصل) ونقص التروية الدموية وخدر الأنسجة الرخوة والعظام بالإضافة إلى تشنجات الأعصاب والأوتار (متلازمة النفق الرسغي) والنسيج الضام في الأطراف العلوية.

مشاكل أخرى يقوم بعلاجها دكتور إبراهيم حسين

هناك أيضاً مشاكل أخرى تتعلق بجراحات اليد يقوم دكتور إبراهيم حسين تشخيصها وعلاجها ومن أشهر تلك المشاكل ما يلي:

  1. علاج مشاكل الأوعية الدموية.
  2.  علاج حالات التهاب الأوتار.
  3. مشاكل الضغط على أعصاب اليد.
  4. مرض دوبويتران.
  5. علاج اصابات اوتار اليد.
  6. علاج حالات كسور اليد والمعصم.
  7. تشخيص وعلاج أورام اليد.
  8.  نقل وتسليك الأوتار.

أطباء جراحة اليد فى مصر

إذا كنت تبحث عن افضل اطباء جراحة اليد في مصر إليك دكتور إبراهيم حسين حيث يعد من أفضل أطباء جراحة اليد في مصر وذلك لخبرته وتجربته الناجحة في علاج الإختلافات أو التشوهات التي تصيب الأطراف العلوية كاليد.

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص جراحة اليد كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال أفضل دكتور جراحة يد في مصر حيث يقدم لكم في علاجك الطبية رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار الجراحة الميكروسكوبية والتجميلية لليد والذراع.

وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار الطبيب الأفضل في ذلك التخصص الذي له تجارب سابقة ناجحة في إجراء جراحات اليد المختلفة وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

وسوف نرشح لك دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر افضل دكتور جراحة يد في مصر ولمزيد من الإستفسارات والحجز يرجى التواصل مع الصفحة الرئيسية للدكتور أو إرسال تعليق من خلال موقعنا ليتم الرد عليك بتفاصيل تكلفة جراحات اليد المختلفة.

أقرأ المزيد:

تكلفة عملية تسليك شرايين اليد

دكتور عظام ممتاز

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد