الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 تكلفة عملية خلع الكتف

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

تكلفة عملية خلع الكتف

تكلفة عملية خلع الكتف يشير إلى عدم استقرار الكتف وحدوث ارتخاء مزعج في مفصل الكتف، كما قد يأخذ هذا شكل خلع كامل فردي أو متعدد، أو خلع جزئي، وقد يؤدي عدم استقرار الكتف إلى الشعور بالألم الشديد المزعج دون حدوث أي خلع فعلي، كما يمكن أن يؤدي عدم الاستقرار على مدى سنوات عديدة إلى التهاب مفصل الكتف.

وهذا هو محور موضوعنا لليوم حيث سوف نتحدث عن تكلفة خلع الكتف وما هي أسبابه وأعراضه وطرق تشخيصه وكيفية علاجه من خلال دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر.

تواصل معنا هاتفياً الأن   Whatsapp

الكتف

حيث يتكون الكتف من الكرة الموجودة في الجزء العلوي من الذراع (عظم العضد) والتي تقع في تجويف ضحل متصل بالكتف، كما يحتوي التجويف على حلقة من الغضروف حول حافته تعمل على تعميقها.

ويحيط بمفصل الكتف كيس مانع لتسرب الماء ويسمى كبسولة المفصل، كما تحتوي كبسولة المفصل على سوائل تعمل على تليين المفاصل، بالإضافة إلى تتكون جدران هذه الكبسولة من الأربطة، التي الكرة بشكل فضفاض وتتصل بالغضروف.

عملية خلع الكتف

حيث إن جراحة تثبيت الكتف المخلوع ما هي إلا محاولة ناجحة بنسبة كبيرة في زراعة عظمة خاصة في المفصل التابع للكتف حيث يتم ذلك من خلال الجراحة وعبر دكتور إبراهيم  حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد، ويعقب العملية وضع دعامة على المفصل لضمان ثباته والعمل على نجاح العملية، كما يمكن أن تهدف عملية خلع الكتف إلى إزالة المفصل المتضرر وتركيب آخر جديد يناسب المريض، وفي حال إذا كان التلف في النسيج الخاص بالعضلات فإنه عبر العملية يتم إصلاح هذا النسيج بشكل تام وهي عملية تجرى بكل سهولة ويمكن أن يمارس المصاب بعدها حياته بشكل طبيعي ولكن بعد إنتهاء فترة النقاهة والشفاء منها.

تكلفة عملية خلع الكتف

أسباب خلع الكتف

حيث أن هناك أسباب كثيرة وراء حدوث خلع بالكتف وتضرره سواء كان بشكل كبير أو بنسبة بسيطة، وسوف يتضح ذلك من خلال السطور التالية عن أشهر تلك الأسباب التي يعد من أبرزها ما يأتي:

  1. الرياضيين هم أكثر عرضة إلى التعرض إلى إصابات خلع الكتف سواء نتيجة سقوط أو تصادم أو غير ذلك.
  2. تعرض الشخص إلى حادثة ما مثل تصادم السيارات أو الوقوع من مرتفع أو السقوط من الدرج أو ما إلى شابه ذلك.
  3. حدوث نوع من التشنجات سواء كان بسبب مرض ما مثل الصرع أو لوجود عدة أسباب عارضة ومؤقتة.
  4. سقوط شيء صلب على الكتف أو تصادم الذراع بجسم صلب.
  5. التعرض إلى صاعقة كهربائية مفاجئة.

 

تواصل معنا هاتفياً الأن   Whatsapp

هل خلع الكتف أمر خطير؟

يعد خلع الكتف من الأمور السيئة للغاية حيث تتفاوت شدته، وفقاً لحجم الشدة فإذا كان حالات الخلع سواء المتوسطة أو الشديدة إذا تم إهمالها فإنها سوف تتسبب في العديد من المخاطر والمضاعفات التي تلحق بأنسجة

وأعصاب الكتف وكذلك الأوعية الدموية المستقرة في تلك المنطقة، ومن أشد تلك الأمور خطورة أن يتسبب الخلع في المستقبل في حالة مزمنة من الضعف المفصلي في تلك المنطقة يعوق حركة الكتف ويضعف الذراع، وهو أمر يحاول الطبيب المعالج تفاديه تمامًا سواء كان بالجراحة أو عن طريق النصائح الرياضية والعلاجية التي تفيد في تقوية عضلات الكتف والمفاصل الخاص به.

أعراض خلع الكتف

تتعدد أعراض خلع الكتف التي يمكن أن تطرأ على الشخص المصاب بخلع الكتف وسوف نذكر من خلال السطور التالية عن أشهر تلك الأعراض وهي كما يلي:

  1. كتفًا مشوهًا بوضوح أو في موضع غير مكانه
  2. حدوث التورم والكدمات
  3.  إصدار صوت “طرقعة” شديد في مفصل الكتف المصاب ولا يستطيع المصاب حمل ذراعه نهائياً
  4. الشعور بألم شديد في منطقة الكتف
  5. فقدان القدرة على تحريك المفصل بالشكل المطلوب

أنواع خلع الكتف

هناك أنواع مختلف من حالات خلع الكتف، ومنها الآتي:

1- خلع أمامي

هذا النوع يعد من أنواع خلع الكتف الأكثر شيوعاً يحدث نتيجة حدوث تمزق في الشفة الغضروفية الأمامية، وهي مثل الغضروف الهلالي الموجود في الركبة، وكذلك أيضاً حدوث تمزق في الأربطة الأمامية الموجودة في رأس عظمة العضد “العظمة البارز في الكتف”.

2- خلع خلفي

يحدث نتيجة تمزق في الشفة الغضروفية الخلفية، كما يحدث تمزق في الأربطة الخلفية الموجودة في رأس عظمة العضد ويحدث نتيجة خلل في عظام الأربطة الموجودة في المفصل، ويشعر المصاب أن المفصل ساقط للأسفل، وهذه الحالات نادرة.

3- خلع متعدد الجهات

خلع متعدد الجهات هي من أنواع خلع الكتف الأقل شيوعاً حيث يحدث نتيجة وجود خلل في معظم الأربطة الموجودة في المفصل، كما يشعر المصاب أن المفصل ساقط للأسفل.

طرق تشخيص خلع الكتف

  1. في البداية يستفسر الدكتور عن الأعراض التي يشتكي منها المصاب وهل لديه إصابة بالخلع سابقاً، وما هي الأمراض التي يعاني منها أنواع أدوية الذي يتناولها.
  2. إجراء الفحص الطبي الشامل لمنطقة الكتف، للكشف عن مفصل الكتف والتأكد من سلامته.
  3. اللجوء إلى الأشعة السينية وهي نوع من الأشعة الهامة التي تظهر مواضع كسر العظام والخلع الموجود بالمفصل الخاص بالكتف، وقد يلجأ الطبيب في بعض الحالات إلى أشعة الرنين المغناطيسي وأحياناً أخرى إلى إجراء فحص التخطيط الكهربائي للعضلات في منطقة الكتف.

تكلفة عملية خلع الكتف

تختلف تكلفة خلع الكتف طبقاً لعدة عوامل وسوف نتناول من خلال السطور التالية عن أهم تلك العوامل التي تتوقف على تكلفة عملية خلع الكتف وهي كما يلي:

  1. رسوم الجراحة والتخدير والتعامل مع الألم، بالإضافة إلى الفحوصات المخبرية والفحوصات الطبية.
  2. تكاليف التشخيص ما قبل العملية وتكاليف الأدوات الطبية لما بعد العملية (مثالًا، دعامات الركبة والكعب، العكازات وما شابه ذلك).
  3. تكلفة العلاج الطبيعي بعد العملية التي قد تختلف من حالة لأخرى، وهذا يتوقف على العديد من العوامل مثل بنية الجسم والعمر وأي أمراض أخرى.

سعر عملية خلع الكتف

حيث تم التوضيح سابقاً عن العوامل التي تتوقف على سعر أو تكلفة عملية خلع الكتف وسوف نتحدث حالياً عن ما هو سعر عملية خلع الكتف وهي كما يلي:

  يتراوح سعر عملية خلع الكتف المتكرر أو قطع اسورة الكتف بين 100000 الى 110000 جنيه مصرى وقد يختلف من مكان إلى أخر حسب طبيعة الحالة وخبرة الطبيب والمكان الذي يجرى به عملية خلع الكتف.

تواصل معنا هاتفياً الأن   Whatsapp

أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص جراحة أعاد الكتف المخلوع إلى موضعه كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة وما هي أبرز مضاعفاتها وما هي أسبابها وتكلفة عملية خلع الكتف بالإضافة إلى الكشف عن سعر عملية خلع الكتف، وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار الطبيب الأفضل في ذلك التخصص الذي له تجارب سابقة ناجحة في إجراء عملية خلع الكتف وذلك لأن نجاح العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة الطبية. 

وسوف نرشح لك دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر ولمزيد من الإستفسارات والحجز يرجى التواصل مع الصفحة الرئيسية للدكتور أو إرسال تعليق من خلال موقعنا ليتم الرد عليك بتفاصيل تكلفة عملية خلع الكتف.

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد