الرئيسية 8 المقالات الطبية 8 معلومات طبية 8 تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ

مقالات ذات صله

فرع مدينة نصر

إتصل بنا

تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ

جراحات العظام هي تشكل خوف وقلق شديد حيث يخافون المرضى من الخضوع إلى جراحة العظام وتغير المفاصل كما يرعب الكثير من مرضى العظام على التعرض إلى مضاعفات تصعب عليهم الحركة مدى الحياة أو أن يعيشوا بقية حياتهم في الشعور بألم مستمر

لكن في حقيقة الأمر أن في حالة التزام المريض بتعليمات ما بعد العملية سواء كانت تناول الأدوية أو الخضوع إلى العلاج الطبيعي أو غيرهما، سيكون نادرًا من أن يتعرض لأي مضاعفات.

وهذا هو محور موضوعنا لليوم حيث سوف نتحدث عن تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ من خلال دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر.

عملية تغيير مفصل الفخذ

عملية تغيير مفصل الفخذ، هي عبارة عن عملية جراحية یتم فیها إزالة مفصل تالف أو فاسد والعمل على استبداله بمفصل صناعي (طرف اصطناعي) مصنوع عادة من المعدن أو البلاستيك الصلب أو السيراميك حيث يتم اللجوء إلى مثل هذا النوع من العمليات بعد ما فشل الأنواع الأخرى للعلاج مثل المسكنات والعلاج الطبيعي عند إصابة مفصل الورك الذي تؤدي إلى حدوث التهاب مزمن وبالتالي عدم القدرة على المشي

وفي هذه الحالة سوف يتم إجراء عملية جراحية لاستبدال مفصل الفخذ حتى يتمكن المريض من العودة إلى المشى كما هو في الحالة الطبيعية بسهولة وتخفيف الألم في الفخذين والحوض ومفصل الورك كما يتم طلاء مفصل الحوض بقشرة من المعدن مغلفة بطبقة بلاستيكية، وقد تكون مصنوعة أيضا من نوع السيراميك ومن شأن العملية الحرص على تقليل الألم وتحسين المفاصل.

دواعي اللجوء إلى عملية تغيير مفصل الفخذ

حيث يتم اللجوء إلى تغيير مفصل الفخذ وهي عملية يلجأ لها الكثير من المرضى في حالات مختلفة ومن ضمن أكثر الأسباب المنتشرة في إجراء هذه العملية ما يلي:

  1. التهاب المفاصل المزمن.
  2. التهاب المفاصل الذي يزيد مع المرور في السن.
  3. الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي، وهو مرض مناعي ذاتي.
  4. التهاب المفاصل الذي ينتج بعد الإصابات الخطيرة في العظام والمفاصل.
  5. الإصابة بمرض في الفخذ أثناء مرحلة الطفولة.
  6. مشكلة موت ونخر العظام.

أقرأ ايضاً: سعر عملية تغيير مفصل الركبة

تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ
تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ

خطوات إجراء عملية تغيير مفصل الفخذ

  1. في حالة تعرض مفصل الفخذ إلى التلف بسبب الكسور أو إصابته بالتهاب فهو يحتاج إلى التغيير، لأن في هذه الحالة تصبح أبسط الأنشطة مؤلمة بشكل كبير وصعبة على المريض كما هو الحال في المشي أو صعود السلم أو حتى القيام والجلوس في البداية كما يحاول المريض اتباع العديد من الأساليب العلاجية غير الجراحة، مثل العمل على تغيير أنماط حياتية ضارة المفاصل وتناول العلاجات الدوائية أو حتى العمل على استخدام وسائل المساعدة في المشي مثل المشاية أو العكازات
    لكن لو لم تكن هذه الأساليب فعالة ومناسبة مع حالة المريض و ازداد الألم عنده لدرجة عدم قدرته على لبس الحذاء أو الجوارب، ففي هذه الحالة يمكن للطبيب أن ينصح بإجراء جراحة تغيير مفصل الفخذ حيث أن هناك الكثير من المرضى يقلقون من هذه العملية ومعظم الجراحات بشكل عام، ولكنها تساعد المريض بشدة على استعادة حركته وقدرته على القيام بالأنشطة اليومية المختلفة بكل سهولة، كما أنها تخلصه من الآلام المزعجة ومن حسن الحظ أن جراحة تغيير مفصل الفخذ هي تعد من أنجح عمليات العظام
    حيث يعود هذا التطور إلى تقنياتها بشكل كبير كما أن نسبة الخطورة فيها ضعيفة.
  2. حيث يقوم الجراح على إنشاء شق في الفخذ ويصل إلى مفصل الورك بعد دفع العضلات المرتبطة بعظم الفخذ ثم تتم بعد ذلك إزالة المفصل والعظم المصاب من الحوض.
  3. توضع القطعة المعدنية شبه الدائرية في مساحة فارغة، والتي يمكن أن تستخدم لتقويتها من الاسمنت أو المعدن خاصة بالعظام.
  4. ثم يتم بعد ذلك العمل على وضع طبقة بلاستيكية واقية داخل القطعة المعدنية، مما يجعل السطح أملس ويتم تحريك المفصل بحرية.
  5. كما يركز الجراح بعد ذلك على زرع عظم الفخذ ويتم وضع قطعة من الملصقات ضيقة داخل عظم الفخذ.
  6. بعد ذلك سوف يتم الاختبار حتى يتأكد الجراح من سهولة الحركات.

افضل انواع مفصل الورك الصناعي

قد يختلف سعر مفصل الفخذ في مصر علي حسب نوع المفصل فهناك مفصل معدني بلاستيك ومفصل معدني معدني وسوف نعرضها عليكم من خلال النقاط التالية:

  • المفصل المعدني البلاستيكي

يتكون هذا المفصل من رأس معدني يتم تثبيتها في الفخذ وجسم بلاستيكي يتم تثبيته في الحوض، يعد هذا النوع من المفصل الاكثر انتشاراً خاصاً لكبار السن ويتميز بانخفاض سعره مقارنتاً بالمفصل المعدني معدني.

  • المفصل المعدني المعدني

يتكون هذا المفصل من رأس معدني وجسم معدني يتم تثبيتهم في الفخذ والحوض وكلاهما مصنوعان من معادن عالية الجودة، تصنع هذه المفاصل من الكوبالت والكروم، يتم استخدام هذا النوع للأشخاص الذين يحتاجون التحمل أكثر للنشاط البدني والأوزان الثقيلة، لذلك قد تختلف تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ بسبب أنواعه ومدى تعقيد العملية الجراحية التي سوف يقوم بها الطبيب.

مخاطر عملية تغيير مفصل الحوض

ان الهدف من عملية تغير مفصل الحوض هو أن يتم استبدال المفصل الطبيعي التالف في الحوض بمفصل اصطناعي للحد من الألم الشديد الناتج عن التهاب المفصل والعمل على تحسين الحركة.

 قد تطلب الحالات الصحية المعقدة اجراء أكثر تعقيداً أثناء العملية مما يؤدي ذلك إلى زيادة تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ ، وهناك بعض المخاطر التي قد تتسبب بها عملية تغير مفصل الحوض منها:

  • الكسور
    يمكن أن يحدث كسور في العظام المحيطة بالمفصل أثناء العملية بسبب استخدام أدوات طبية حادة أو استخدام تقنيات جراحية معينة وتزيد نسبة حدوث الكسور للأشخاص الذين يعانون من مرض هشاشة العظام.
  • خلع المفصل
    قد يحدث خلع في المفصل أو ابتعاد المفصل الجديد عن موضعه في خلال الأشهر الأولى ما بعد عملية تركيب مفصل الفخذ، ويتم علاجه من خلال إرجاع المفصل إلى مكانه  من قبل الطبيب لكن اذا تكرر الامر اكثر من مره قد يكون الحل جراحياً.
  • تغير في طول القدم
    من خلال حديثنا عن تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ فيجب أن نوضح أن هناك بعض الحالات التي تؤثر علي عملية تغيير مفصل الحوض على طول القدم بحيث انه قد تصبح القدم اطول او اقصر من القدم الأخرى لذلك يشعر المريض ان هناك اختلاف بين طول القدمين.
  • العدوي
    ان من احد مضاعفات عملية تغيير مفصل الحوض هي العدوى البكتيرية وتصبح مهددة للحياة في حالة عدم السرعة في علاجها.  
  • النزيف
    يمكن أن يحدث نزيف أثناء العملية أو بعدها حيث اشارت بعض الدراسات ان نسبة احتياج المريض للدم أثناء الجراحة قد تصل إلى 80% وتزداد نسبة حدوث النزيف خلال العملية إلى عدة عوامل منها:
    • وقت العملية.
    • ارتفاع او انخفاض مؤشر الكتلة الطبيعي.
    • انخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم.
    • عمر المريض.

تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ

يوضح دكتور ابراهيم حسين أن تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ قد تتراوح ما بين 140000 الى 150000 جنية مصري، حيث أن هناك الكثير من العوامل التي تتوقف عليها تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ ومن ضمن هذه العوامل ما يلي:

  1. نوع المفصل المستخدم في عملية تغيير مفصل الفخذ.
  2. خبرة الطبيب المختص في إجراء هذا النوع من العملية.
  3. البلد أو المكان الذى يتم إجراء الجراحة به فمثلا إجراء نفس جراحة تركيب مفصل الفخذ الصناعي في مصر يكلف أقل كثيرا من إجراءها فى دول الخليج العربي وغيرها من الدول الأخرى.
  4. تكلفة المستشفى التي يتم إجراء تلك العملية.
  5. تكلفة الفحوصات الطبية قبل إجراء العملية.

أفضل دكتور تغيير مفصل الحوض

لا داعي للبحث عن من هو أفضل دكتور لإجراء عملية تغيير مفصل الفخذ؟ بعد الاًن وذلك لأن نرشح لكم عن جدارة دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر حيث يقدم جميع الخيارات الجراحية وغير الجراحية

حسب حالة المريض مع الحفاظ والالتزام بمعايير السلامة الدولية بالإضافة إلى أنه يوفر طرق التشخيص والعلاج المختلفة في جميع الحالات والإصابات المتعلقة بالرياضة مثل كسور العظام والتمزق العضلي والخلع، وإصابات الأربطة و الأوتار التي قد تحدث في الكتف، الكوع، الركبة أو الكاحل بأفضل التقنيات الطبية التي تسمى بـ جراحة التنظير المفصلي.

كما تجرى العمليات من قبل دكتور إبراهيم حسين في مستشفى دار الفؤاد بمدينة نصر – مستشفى حسبو مدينة نصر – مستشفى نسائم في التجمع الخامس – مستشفى تبارك في التجمع الخامس – مستشفى فلسطين بمصر الجديدة – بمستشفى المقطم في المقطم – مستشفى فيوتشر بمنطقة مصر الجديدة ومستشفى شفا في التجمع الخامس.

لذلك يصنف دكتور إبراهيم حسين على أنه من أفضل دكتور لإجراء عملية تغيير مفصل الفخذ في مصر كما حقق العديد من الجراحات السابقة في تغيير المفاصل المختلفة بالجسم بنسبة نجاح عالية.

 أخيراً

مع نهاية هذه المقالة بهذا نكون تناولنا بالحديث عن كل ما يخص تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ كما أوضحنا كيف تتم هذه الجراحة من خلال افضل دكتور عظام وعمود فقري في مصر حيث يقدم لكم في علاجك الطبية رعاية صحية شاملة وعالية التخصص، وبأفضل الأسعار الجراحية.

وفي النهاية ننصح بضرورة اختيار الطبيب الأفضل في ذلك التخصص ولإجراء عملية تغيير مفصل الفخذ الذي له تجارب سابقة ناجحة في إجراء تلك الأنواع من جراحات العظام وذلك لأن نجاح هذه العملية تتوقف بشكل كبير على المهارة والخبرة الطبية. 

وسوف نرشح لك دكتور إبراهيم حسين أستاذ دكتور جراحة العظام و الإصابات و أستاذ جراحات العظام و اليد بكلية الطب جامعة الأزهر افضل دكتور عظام عمود فقري في مصر ولمزيد من الإستفسارات والحجز يرجى التواصل مع الصفحة الرئيسية للدكتور أو إرسال تعليق من خلال موقعنا ليتم الرد عليك بتفاصيل تكلفة عملية تغيير مفصل الفخذ.

أقرأ ايضاً

افضل دكتور عظام في مصر

تغيير مفصل الحوض

تكلفة عملية العظمة الزورقية

 

إحجز الآن مع أفضل دكتور عظام في مصر

مواضيع تهمك

ملخ الولادة

ملخ الولادة

يحدث ملخ الولادة أثناء الولادة المتعسرة ففي خلال عمليه الولاده  يجد الطبيب  صعوبة في ولادة الطفل حيث يلجأ إلى إخراج الجنين بسرعة من رحم الأم، على عكس إجراء عمليات الولادة الأخرى. بسبب هذا الإجراء يحدث تمزق في الضفيرة العضدية لدى الطفل، وغالبا قد يحدث هذا الملخ لأن حجم...

قراءة المزيد
متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

متي يلجأ المريض إلي جراحة الغضروف القطني

تعد إصابات العمود الفقري من اكثر الاصابات ازعاجا لأنها تسبب الشعور بآلام مزعجة أسفل الظهر قد تصل في بعض الحالات إلى عدم القدرة على الحركة، ومن أشهر إصابات العمود الفقري هو الانزلاق الغضروفي القطني. الذي يعد حالة تنتج عندما يخرج جزء من القرص الغضروفي بين الفقرات...

قراءة المزيد
هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

هل الانزلاق الغضروفي القطني خطير

يقصد بـ انزلاق غضروفي قطني بإنه عبارة عن بروز يحدث داخل الأقراص الغضروفية الواقعة بين الفقرات القطنية أسفل الظهر، ومن أشهر أعراضه إنه يُسبب ألم حاد أسفل الظهر مع الشعور بالتنميل على جانب من الساقين من الأرداف وحتى القدم. ويؤدي أيضاً إلي تهيج العصب مما يُشكل بمرور...

قراءة المزيد
اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف

اسعار عملية منظار الكتف يعد من أكثر الأسئلة المنتشرة في الفترة الأخيرة بين الشباب حيث يتعرض الكثير إلى حالات خلع الكتف نتيجة تمزق أو ضعف في الأربطة وقد يؤدى هذا الضعف إلى حدوث ضرر في مفاصل أو عضلات الكتف ويمكن علاج هذا التمزق عن طريق إجراء الجراحات التقليدية أو عملية...

قراءة المزيد
تكلفة الانزلاق الغضروفي

تكلفة الانزلاق الغضروفي

يعد البحث عن تكلفة الانزلاق الغضروفي في مصر من أكثر الأسئلة التي تشغل بال الكثير من المرضى الذين يعانون من مشاكل في العظام، حيث أثبتت الدراسات الطبية أن نسبة المرضى الذين يعانون من الإنزلاق الغضروفي من 10 إلى 12% وتتراوح أعمارهم بين 30 إلى 50 عاماً بسبب عدم ممارسة...

قراءة المزيد
علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

علاج خشونة الركبة نهائيا بدون جراحة

يعتبر خشونة الركبة حالة تؤثر على مفصل الركبة نتيجة التآكل التدريجي للغضاريف التي تغطي المفصل. وتتنوع طرق العلاج بشكل شامل بين العلاج الجراحي واستخدام الكريمات الموضعية أو ممارسة تمارين العلاج الطبيعي. يتوقف اختيار الأسلوب العلاجي المناسب على تقييم الطبيب وتشخيصه...

قراءة المزيد
اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر

تختلف اسعار عملية غضروف الرقبة في مصر من مكان لآخر وفقاُ لعدة عوامل أهمها خبرة الطبيب وكفاءته المهنية والعلمية والمستشفى التي تجري بها العملية وشهرتها وحجم التدخل الجراحي المطلوب في العملية بالإضافة إلى التقنيات والأدوات التي تستخدم في إجراء العملية، حيث يوجد عديد من...

قراءة المزيد
هل تيبس المفاصل خطير

هل تيبس المفاصل خطير

يعد تيبس المفاصل من أكثر الصعوبات التي تواجه مرضى العظام، حيث يجد مرضى العظام صعوبة شديدة في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي فلا يستطيعون ممارسة المشي، الجلوس، الكتابة وغيرها من المهام اليومية بشكل سلس. وقد يظهر تصلب المفاصل مع تقدم عمر الإنسان أو بسبب كثرة ممارسة...

قراءة المزيد
هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

هل التهاب المفاصل الروماتويدي قابل للشفاء

يعاني أكثر من 40% من الأشخاص من التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث يعد التهاب المفاصل من أكثر الأمراض المناعية التي تصيب الكاحلين والقدمين والركبتين، بالإضافة إلى أن يهاجم الجهاز المناعي خلايا الجسم السليمة عن طريق الخطأ مما يسبب في حدوث العديد من مشكلات في بعض أجزاء...

قراءة المزيد
امراض العظام والمفاصل

امراض العظام والمفاصل

تعد امراض العظام والمفاصل من أكثر الأمراض انتشاراً بين مختلف الفئات العمرية، حيث يتكون جسم الإنسان من 206 عظمة، كما أن هناك بعض أمراض العظام النادرة التي قد تؤدى إلى ضعف العظام بشكل كبير مما يجعله من السهل كسرها. تلعب العظام والمفاصل دورًا أساسيًا في الحركة والدعم...

قراءة المزيد